رياضة

مشاركة جلخ في اجتماعات الاتحاد الآسيوي للرماية

شارك رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية ورئيس الاتحاد اللبناني للرماية والصيد الدكتور بيار جلخ في اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للرماية، بصفته عضواً فيه، والتي انعقدت في الكويت برئاسة رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سالم الحمود الصباح (كويتي الجنسية).
وتناولت الاجتماعات وضع الرماية في القارة الآسيوية والبطولات المدرجة على روزنامة العام 2023 إلى أمور إدارية وتنظيمية عدّة. وعلى هامش اجتماعات الاتحاد الآسيوي، التقى جلخ رئيس الاتحاد الدولي للرماية لوتشيانو روسي (إيطالي الجنسية) وأمينه العام ويلي غريل وتناولت المحادثات العلاقة بين الاتحادين الدولي واللبناني.
ووضع جلخ «رأس هرم» الرماية في العالم في أجواء عمل الاتحاد اللبناني للرماية والصيد وروزنامته المحلية والخارجية ومشاركاته الفاعلة ونتائجه اللافتة على الرغم من الوضع الاقتصادي السيئ الذي يعيشه لبنان منذ أكثر من ثلاث سنوات.
يُشار إلى أن صداقة تربط روسي بجلخ وسبق لروسي أن زار لبنان منذ سنوات بدعوة من جلخ واطّلع عن كثب على وضع رياضة الرماية في وطن الأرز. كما التقى جلخ رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ الصباح وأمينه العام المهندس دعيج العتيبي واجتمع مع عدد من نظرائه الآسيويين تناولت العلاقات الثنائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى