رياضة

الدوريّ الأميركيّ بكرة السلّة للمحترفين ليكرز يسقط أمام فينيكس بغياب جيمس

 

أرخى غياب النجم ليبرون جيمس بسبب الإصابة بظلاله على فريقه لوس أنجليس ليكرز وتحوّل إلى لقمة سائغة أمام مضيفه فينيكس صنز الذي استغل غياب «الملك» ليفوز 111-94 ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

ومن دون جيمس الذي تعرّض لإصابة في الكاحل، لم يتمكن لاعبو ليكرز من إيقاف المدّ الهجومي لصنز، فسجل ديفن بوكر ولاعب الارتكاز العملاق دياندريه أيتون من باهاماس 26 نقطة لكل منهما، وحقق كريس بول «تريبلدابل» مع 11 نقطة و10 متابعات و13 تمريرة حاسمة في مباراة لم تعرف سوى تقدّم أصحاب الأرض.

 وهو الفوز الثامن لصنز في مبارياته العشر الأخيرة، وعزّز به مركزه الثاني في المنطقة الغربية برصيد 28 فوزاً مقابل 13 خسارة.

وعانى ليكرز لإيجاد إيقاعه الهجومي، في حين يتوجّب على مدربه فرانك فوغل أن يجد «هوية جديدة» له، بانتظار عودة جيمس.

وتحمل هاريل عبء الهجوم، فسجل 23 نقطة، وأضاف دنيس شرودر 22. وفي وقت لم يتم الإفصاح عن موعد عودة «الملك» إلى الملاعب، صرّح فوغل قبل المباراة أنه لا يعتمد على تعافيه السريع.

وعلى ملعب «ماديسون سكوير غاردن» في نيويورك، فاز فيلادلفيا سفنتي سيكسرز متصدّر المنطقة الشرقية بشق النفس على مضيفه نيويورك نيكس 101 – 100 بعد التمديد، بفضل رميتين حرتين للاعبه توبياس هاريس قبل 5,3 ثوان من صافرة النهاية.

وأنهى هاريس المباراة مع 20 نقطة، فيما كان زميله شايك ميلتون أفضل مسجل في صفوف الفريق مع 21، وأضاف العائد الاستراليّ بن سيمونز 16 نقطة. وأثار الخطأ الذي تعرض له هاريس من لاعب نيكس جوليوس راندل موجة من الاعتراضات على الحكام، إلا أن هاريس حافظ على أعصابه وسجل رميتي الفوز.

وعبّر راندل أبرز المسجلين في صفوف نيكس مع 24 نقطة، عن غضبه بعد المباراة بسبب قرار الحكام، قائلا «نعم، الأمر سخيف».

وبذلك، حافظ سفنتي سيكسرز على صدارة المنطقة الشرقية برصيد 30 فوزاً مقابل 13 خسارة أمام وصيفه بروكلين نتس الفائز على واشنطن ويزاردز 113 – 106، بفضل تألق نجميه كايري إيرفينغ صاحب 28 نقطة وجيمس هاردن مع 26.  ليرفع نتس رصيده إلى 29 فوزاً و14 هزيمة في المركز الثاني للشرقية.

وفي التفاصيل، فقد قلب نتس تخلّفه في الربع الأول 6-20 إلى فوز، فيما لم تحل «تريبلدابل» نجم ويزاردز راسل ويستبروك مع 29 نقطة و13 متابعة و13 تمريرة حاسمة في منع الخسارة عن فريقه.

وفي هيوستن، خسر روكتس أمام أوكلاهوما سيتي ثاندر 112 – 114، في مباراة تألق خلالها لاعب الفريق الضيف الكندي الشاب لو دورت بتسجيله 23 نقطة وبصدة «بطولية» في الثواني الأخيرة أمام جون وول.

وتقدّم أوكلاهوما بفارق نقطة عندما فشل دورت في تسجيل ثلاثية، ليحصل روكتس على الكرة المرتدّة قبل 15,8 ثانية من النهاية، وبعدما تجاوز وول منافسه الكندي في طريقه الى السلة تمكن الاخير من ضرب الكرة من الخلف من دون خطأ، مانعاً تمريرة قبل 9 ثوانٍ من الصافرة

 وهي الخسارة الـ 20 توالياً لفريق روكتس القابع في المركز 14 في المنطقة الغربية (11 فوزاً مقابل 30 هزيمة).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى