الوطن

المصارف تُعلّق الإضراب أسبوعاً بعد تمنّي رئيس الحكومة

أعلنت جمعيّة المصارف، في بيان، عن «تعليق الإضراب موقّتاً ولمدّة أسبوع، على أن تُدعى الجمعية العموميّة لاتخاذ الموقف المناسب في ضوء ما يكون قد استجد من معالجات عمليّة».
وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي تجتمع أمس في السرايا مع وفد من الجمعيّة تحدّث باسمه محامي الأخيرة أكرم عازوري الذي قال «بناءً لتمنّي دولة رئيس الحكومة، وتحسّساً بالأوضاع الاقتصاديّة الصعبة جداً، ولخدمة تأمين مصالح الموظّفين، قرّر مجلس إدارة الجمعية التعليق الموقّت لإجراءات الإضراب لمدّة أسبوع على أن تُدعى الجمعيّة العموميّة للمصارف في آخر الأسبوع على ضوء ما يتحقّق عمليّاً من إجراءات على الأرض لتصحيح الخلل في المرفق العام القضائي الذي كان السبب الأساس للإضراب».
وعبّرت الهيئات ااقتصاديّة برئاسة الوزير السابق محمد شقير عن «ارتياحها الكبير» لنتائج التواصل والحوار بين ميقاتي وجمعيّة المصارف والذي أفضى إلى اتّخاذ المصارف قراراً بتعليق إضرابها لفترة أسبوع.
وإذ نوّهت الهيئات الاقتصاديّة، في بيان «بهذا القرار الذي يُعبِّر عن مسؤوليّة عالية لدى جمعيّة المصارف خصوصاً أنّ من شأنه تسهيل أمور موظّفي القطاعين العام والخاص في الحصول على رواتبهم نهاية الشهر وتسيير أمورهم المعيشيّة والحياتيّة»، اعتبرت «أنّ من شأن ذلك أن يؤدّي أيضاً وبشكل أساسي إلى تخفيف الاحتقان في الأسواق وإفساح المجال أكثر فأكثر لمعالجة الأمور بطريقة هادئة وموضوعيّة».
وأشادت «بحكمة الرئيس ميقاتي وصلابته وجرأته في اتّخاذ القرارات المفصليّة خصوصاً في هذه المرحلة الدقيقة حمايةً للمصالح الوطنيّة العليا ومنعاً لانزلاق البلد نحو المجهول».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى