رياضة

تايكواندو:الحكم دانيال خوراسانجيان ورحلة أولمبياد باريس 2024

ينظم الاتحاد الدولي للتايكواندو ومنذ شباط الفائت أربعة معسكرات تدريبية للحكام الدوليين (280 حكماً) من جميع القارات لاختيار الحكام الأولمبيين. وسيتم اختيار أفضل 60 حكماً موزعين حسب الكوتا الخاصة لكل قارة بين 30 رجالاً و30 سيدات على ان يشارك هؤلاء الحكام الذين تم اختيارهم في معظم البطولات الكبرى مثل الجائزة الكبرى (واحد – اثنان – وثلاثة والنهائي أربعة) وبطولة العالم، كما سيشاركون في التصفيات القارية بداية العام 2024 إلى أن يتم اختيار أفضل 26 حكماً من أصل الستين للألعاب الأولمبية الصيفية – باريس 2024.
هذا، وتمّ اختيار المحاضر الدولي والحكم الأولمبي نائب رئيس حكام آسيا وعضو اللجنة الفنية للاتحاد الدولي للشرطة وعضو لجنة التعليم في الاتحاد الدولي، رئيس لجنة الحكام ورئيس لجنة التعليم في الاتحاد اللبناني الماستر دانيال خوراسانجيان للمشاركة في المعسكر الخاص لقارة آسيا وأوقيانيا (مجموع 100 حكم). وقد خضع المشاركون لاختبارات مكثفة في سرعة التنقيط، إدارة المباريات، قانون ونظام الفيديو، اختبارات طبية وبدنية واختبار شفهيّ وخطيّ.
وبعد أسبوعين أصدر الاتحاد الدولي النتائج الخاصة بقارة آسيا لأفضل ثمانية رجال وثماني سيدات وتضمنت اللائحة اسم الحكم الاولمبي خوراسانجيان ضمن أفضل ثمانية حكام في آسيا وضمن أفضل الستين عالميأ. وتلقى خوراسانجيان تهنئة من رئيس الاتحاد اللبناني للتايكواندو الدكتور حبيب ظريفة على هذا الإنجاز الذي يضاف الى سلسلة الإنجازات الدولية والأولمبية فنياً وتحكيمياً. وتمنى له اجتياز الاختبار الأخير ليصبح ضمن افضل 26 حكماً سيقودون الالعاب الاولمبية في باريس 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى