الوطن

الأسعد: الأميركي ذاهب بلبنان إلى الإفلاس والفوضى غير المنظّمة

رأى الأمين العام لـ «التيار الأسعدي» المحامي معن الاسعد في تصريح، أنّ «الأميركي ذاهب بلبنان إلى مشهد تصعيدي للوصول به إلى مرحلة الانهيار والإفلاس النهائيين والفوضى غير المنظمة».
وأعرب عن خشيته «قيام ميليشيات السلطة والمؤيدين لها من احتلال الشارع تحت عناوين مطلبيّة وأخذ الشعب رهينةً للتفاوض عليه أمام المجتمع الدولي». ولم يستغرب «صمت السلطة الرهيب حيال ما يحصل اقتصاديّاً ومعيشيّاً من فقر وجوع وحرمان طال كلّ عائلة لبنانيّة، لأنّها سلطة شريكة في كلّ شيء ومع حاكم المركزي المدعوم منها وشريكها ويعمل لحسابها ومصالحها».
وتساءل «هل البلد يعيش في أفضل حال وبألف خير، حتى تتسابق السلطة على عقد جلسات تشريعيّة وحكوميّة تكون جداول أعمالها خالية تماماً من قضايا اقتصاديّة وماليّة ونقديّة ومعيشيّة، تفرض الضرورة إعطائها الأولويّة من الجلسات والاهتمام، ولكن سلطة فاقدة للقيم والمسؤوليّة لا يُمكن أن تُعطي وترعى شؤون الوطن والمواطن، ولا حلّ بالخلاص منها إلاّ بإسقاطها».
وختم متوجّهاً إلى البطريرك الماروني بشارة الراعي «مع تقديرنا واحترامنا لدعوتكم النوّاب المسيحيين للصلاة والتأمّل، فإن الأديان السماويّة جميعها تقول إنّ الله يُساعد من يُساعدوا أنفسهم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى