الوطن

اجتماعات وزاريّةّ ومطلبيّة في السرايا

 

بحث رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في اجتماعين عقدهما أمس في السرايا، مطالب أساتذة وموظّفي الجامعة اللبنانيّة، وفي هذا الاطار اجتمع مع رئيس الجامعة الدكتور بسام بدران ووفد من الأساتذة.
وقال بدران “وضعنا دولة الرئيس في تفاصيل أوضاع الجامعة وآلية دعم الأستاذ الجامعي والموظّف فيها وتأمين الدعم المطلوب لصندوق التعاضد، وصيانة وإشغال المجمع وتأمين الأموال اللازمة لكي لا نقع في المشاكل ونأمل أن نسير بالإتجاه الإيجابي لنتمكّن من المحافظة على الجامعة اللبنانيّة”.
بدوره، قال رئيس الهيئة التنفيذيّة لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة الدكتور أنطوان شربل “تطرّقنا إلى موضوع الرواتب والنقل وصندوق التعاضد الذي يُغطّي الأساتذة والمتقاعدين ومطالب الجامعة المزمنة، من التفرّغ في الملاك وغيرها، وأبلغناه بكل صراحة أنّ هناك سيناريوهات عديدة مطروحة على طاولة الهيئة التنفيذيّة لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانيّة، أحلاها مرُّ، ونتمنى ألاّ نصل إليها ونستغل الفرصة لتسليط الضوء مجدّداً على موضوع اتعاب «pcr» للجامعة والتي تبلغ حوالى 52 مليون دولار، ومدّعي عام ديوان المحاسبة القاضي فوزي خميس قال إنّ هذه الأموال حقّ مكتسب للجامعة اللبنانيّة، وهذا المبلغ يضخّ أوكسجين في جسم الجامعة”.
واجتمع رئيس الحكومة، في حضور بدران ورئيس الاتّحاد العمّالي العام بشارة الأسمر مع وفد من لجنة الموظّفين في الجامعة.
بعد الاجتماع قال الأسمر “نحن كاتحاد عمّالي يهمّنا استمراريّة الجامعة وهي تكمن باستمرارية الأساتذة والهيئة الإداريّة وأهميّة إنصاف الأستاذ الجامعي، وهذا ما سيحصل في القرارات التي ستُتّخذ يوم الإثنين المقبل والتي تشمل الجامعة اللبنانيّة”.
أضاف “كذلك هناك موضوع مهمّ يتعلّق بالعقد التشغيلي وصيانة الجامعة والمسؤول عن هذا الأمر مئات العمّال، حيث انتهى عقدهم وهم مهدَّدون بالصرف من الخدمة. نريد تأمين استمراريّة العمّال للحفاظ عليهم وعلى الجامعة اللبنانيّة التي تحتاج إلى صيانة وكهرباء، ولمراقبة المختبرات التي هي من أحدث المختبرات في الشرق وقد وعدنا دولة الرئيس خيراً”.
واجتمع رئيس الحكومة مع وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام الذي أوضح أنّه طمأن ميقاتي إلى “استقرار أسعار الخبز على الرغم من الظروف الصعبة وعدم استقرار سعر الدولار”، معلناً تكثيف الجولات الرقابيّة في الأسواق خلال شهر رمضان وفترة الأعياد.
كذلك، اجتمع ميقاتي مع وزيري العدل والصحّة في حكومة تصريف الأعمال هنري خوري وفراس الأبيض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى