ثقافة وفنون

لجنة مهرجانات بعلبك أعلنت برنامجها لهذا العام العروض تنطلق في الأول من تموز وحسم على أسعار البطاقات

أطلقت لجنة مهرجانات بعلبك الدولية برنامجها لهذا العام في مؤتمر صحافي عقدته في قلعة بعلبك واكدت نايلة دي فريج رئيسة اللجنة على ضرورة استمرار مسيرة الإبداع رغم كل ما نمر به من معاناة.
وقالت دو فريج: “يسعدنا أن نلتقي مرة جديدة بأصدقائنا ورعاتنا وباهل الصحافة الكرام للإعلان عن أنشطة فنية جميلة سيشهدها هذا الصيف، وذلك دون أن ننسى بالتأكيد المعاناة التي يمَر بها بلدنا. فنحن، من خلال متابعة رسالتنا، نرفض الاستسلام للتشاؤم، ونرغب في القاء القليل من الضوء في النفق المظلم الذي يحيط بنا، ايمانا منا بأنَ المشاعر الإيجابية تنتجُ ردود فعل إيجابية، وأن الإبداع مسيرة يجب ألا تتوقف أبدًا.
بدأت مهرجانات بعلبك الدولية نشاطاتها منذ اكثر من ٦٥ عاماً، ولجنتنا التي تعمل بجهد على مدار السنة، وبتشجيع من جمعيتنا، ترغب وترى أنه من واجبها الحفاظ على هذا الإرث الثقافي.
واذا كنت قد وصفت العام الماضي المهرجان بأنه صرخة، فإني أصفه هذه السنة بالقوة المتحركة التي يدعمها مجتمع متكامل من الداعمين والفنانين والمتعاونين المصممين على إعطاء بُعد أوسع لمعركتنا الثقافية هذه”.
وتوجهت دو فريج بالشكر الى كل الذين جعلوا هذا المهرجان ممكنًا، من الممولين والرعاة الذين يشكلون السند الرئيسي، وقوة الدفع الاساسية للجنة.
كما شكرت دو فريج وزير الثقافة القاضي محمد وسّام المرتضى ووزير السياحة الاستاذ وليد نصار ومحافظ بعلبك الهرمل بشير خضر وقائد الجيش العماد جوزيف عون لمساهمتهم لإنجاح هذا المهرجان، وقوى الأمن الداخلي ورئيس البلدية المكلف مصطفى الشل والصحافيين وسكان بعلبك على كل الجهود المتوفرة للمساعدة، وجميع وسائل الإعلام التي تغطي رسالة اللجنة وتبث إعلاناتها.
لافتة الى أنه بفضل هذا الجهد المشترك، ستتمكن مهرجانات بعلبك من استعادة مكانتها الدولية.
تنطلق المهرجانات في الاول من تموز وتتضمن:
في 1 تموز: حفلة غالا Roberto Bolle and Friends. يعود الرقص إلى بعلبك مع الراقص الذي يقارن كثيرًا بـ Noureev حيث سيقدم لوحات تتراوح بين الرقص الكلاسيكي والرقص المعاصر مع راقصين وراقصات كبار.
في 2 تموز: فرقة الكندي مع الشيخ حامد داود ودراويش دمشق. أرادت مهرجانات بعلبك من خلال هذه الأمسية ان توجه تحية لجوليان جلال الدين فايس الذي أسس هذه المجموعة قبل 40 عامًا وقدم حفلتين في بعلبك.
في 7 تموز: Roots in our Hands from Spain and Lebanon
لـ Nacho Arimany، بمشاركة موسيقيين إسبان ولبنانيين وراقصة فلامنكو والمغنية فابيان داهر وجوقة الجامعة اليسوعية. إبداع خاص لبعلبك.
في 14 تموز: ملحم زين، ابن بعلبك، وفرقته الموسيقية. وسيتم تخصيص عرض لهذا الحفل، لبلدية بعلبك وأهل المدينة.
في 16 تموز: Voodoo Cello : مع Imany، المغنية الفرنسية الأفريقية ذات الصوت العميق، برفقة ثمانية تشيللو. عرض يجوب أوروبا ويحقق نجاحًا كبيرًا في كل مكان.
العروض التي تمتد من 1 إلى 16 تموز، ستجعل النجوم تتألق في سماء مدينة الشمس، في هذه المعابد، التي تختزن تراثاً رائعاً من تاريخنا.
وستباع البطاقات بخصم 10% وذلك لغاية 15 أيار.
التفاصيل المتعلقة بالعروض، والحجوزات في Virgin Ticketing Boxoffice وخدمة الحافلات التي تقدمها شركة مبارك للنقل موجودة على الموقع الإلكتروني للجنة وعلى شبكات التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى