رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلّة للمحترفين
دنفر يتقدّم على فينيكس في نصف نهائي الغربية

 

سجّل الكندي جمال موراي 34 نقطة وقاد فريقه دنفر ناغتس إلى الفوز على ضيفه فينيكس صنز ونجمه كيفن دورانت 125-107 والتقدّم عليه 1-0، في افتتاح سلسلتهما ضمن نصف نهائي المنطقة الغربية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين “أن بي ايه”. وأضاف للفائز، الصربي العملاق نيكولا يوكيتش 24 نقطة و19 متابعة، فيما سجّل ستة لاعبين من ناغتس عشر نقاط أو أكثر، ليحقق متصدر المنطقة الغربية في الدور المنتظم فوزاً مريحاً على صنز رابع المنطقة. وستنطلق السلسلة الثانية في نصف نهائي الغربية بعد حسم سلسلة الدور الأول بين غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب وساكرامنتو كينغز (3-3) ليلاقي الفائز فيها لوس أنجليس ليكرز. أما في في الشرقية، فيلعب ميامي هيت (8) مع نيويورك نيكس (5) وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز (3) مع بوسطن سلتيكس (2).
وفي التفاصيل، جاء الربع الأول متقارباً وشهد تغييراً في هوية صاحب الأرجحية 14 مرّة. لكن ناغتس أحكم قبضته على المباراة بدءاً من الربع الثاني، فدخل الاستراحة متقدماً 68-51. ورغم 29 نقطة لدورانت، حامل لقب الدوري مرتين، و27 لهداف فينيكس ديفن بوكر، حافظ ناغتس على تقدّمه ولم يفسح لخصمه المجال بتقليص الفارق أقل من عشر نقاط في الشوط الثاني. وقبل خمس دقائق على نهاية الوقت الأصلي، رفع فينيكس العلم الأبيض وسحب لاعبيه الأساسيين من أرض الملعب. وأضاف للخاسر ديأندري أيتون 14 نقطة والموزّع المخضرم كريس بول 11 نقطة، لكن دنفر زرع 16 رمية ثلاثية مقابل سبع لفينيكس، وسجّل 18 نقطة من 16 كرة ضائعة لفينيكس.
وتفوّق دنفر أيضاً بالمتابعات (49-38). وأسقط موراي ثلاثيتين متتاليتين ضمن سلسلة من 14 نقطة متتالية مطلع الربع الأخير، وضع فريقه في المقدمة 120-95. وعلّق مدرب ناغتس، مايك مالون: “تسديدات هامة جداً في كل هجمة. بدا جمال قادراً على التسجيل من كل كرة”. واستعاد موراي أداءه الرائع في الأدوار الإقصائية لموسم 2020، عندما بلغ ناغتس نهائي الغربية في فقاعة كوفيد الوقائية. لكن ابن السادسة والعشرين غاب في الأدوار الإقصائية للموسمين الماضيين، بعد تمزّق في أربطة ركبته اليسرى في نيسان 2021، وهي إصابة أبعدته عن كامل الموسم الماضي. أضاف مالون “افتقاده في آخر موسمين كان قاسياً. عندما يكون جمال في صحة جيدة وجاهزاً، نعرف تماماً ما يستطيع تحقيقه”. وكان موراي سعيداً بعودته الناجحة إلى البلاي أوف «جميل أن تلعب في أهم فترة من الموسم وتترك بصمة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى