رياضة

بسبب كورونا… الدوريّ الإيطاليّ بلا جمهور

أفاد رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم غابرييلي غرافينا بأنه تقدم بطلب للسلطات المحلية، لبحث إمكانية إقامة المباريات المقبلة في الدوري من دون حضور الجماهير، وأيضا مباراة إنتر ميلان وضيفه لودوغورتس البلغاري في بطولة الدوري الأوروبي، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وقال غرافينا بعد اجتماع في روما «تقدمنا بطلب رسمي لوزير الصحة روبرتو سبيرانتسا من أجل إقامة المباراة المقررة الخميس بين إنتر ميلان ولودوغورتس في الدوري الأوربي خلف أبواب موصدة»، مضيفا «نتوّقع رداً سريعاً والأجواء كانت إيجابية».

وأشار غرافينا إلى أنه تقدم بطلب مماثل بشأن المباريات المقررة في الدوري المحلي خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالي، ولا سيما مواجهة القمة بين يوفنتوس المتصدر حامل اللقب وإنتر ميلان الثالث، موضحا أنه «ستكون هناك مباريات خلف أبواب موصدة على الأرجح».

وسجل حتى الآن في إيطاليا أكثر من مئتي حالة، وتوفي ستة أشخاص نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد الذي بدأ في الصين، حيث أودى بحياة قرابة 2600 شخص حتى الآن من أصل 77 ألف إصابة.

وعزلت السلطات بلدات في شمال البلاد، ولا سيما في منطقة لومبارديا، في خطوة تطال عشرات الآلاف من السكان، خوفا من تفشي الفيروس.

وحضّت منظمة الصحة العالمية الاثنين على الاستعداد لـ»وباء عالمي محتمل»، في وقت دفع فيه تسجيل إصابات ووفيات جديدة في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا إلى جهود أكثر صرامة لاحتواء الفيروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى