رياضة

العهد يدكّ الشباك الساحلية بالخمسة والنجمة يسحق الغازية بالأربعة

حقق العهد فوزاً كبيراً على حساب شباب الساحل، بنتيجة 5-0 في المباراة التي جمعتهما أمس، على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه في ختام الجولة الخامسة من الدوري اللبناني لكرة القدم. ورفع العهد رصيده إلى 12 نقطة في وصافة ترتيب الدوري، في حين تجمّد رصيد شباب الساحل عند 6 نقاط في المركز السابع. وعرفت المباراة بداية قوية من العهد، حيث سجل هدفاً في الدقيقة 20 عبر كريم درويش وألغي بداعي التسلل، بعدها افتتح العهد التسجيل في الدقيقة 43 عبر كريم درويش من ركلة جزاء نفذها إلى يمين الحارس إبراهيم مقداد. ودخل شباب الساحل الشوط الثاني بضغط هجوميّ حيث حاول تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 50، إذ سدد حسين منذر كرة قوية ارتطمت برأس المدافع خليل خميس الذي أنقذ الموقف. وأضاف لي أوروين الهدف الثاني للعهد في الدقيقة 62، وذلك من هجمة مرتدة مثالية حوّلها كريم درويش إلى أوروين ليراوغ الأخير الحارس ويسدد داخل الشباك. وعزّز العهد تفوّقه بالهدف الثالث في الدقيقة 77، إثر كرة أماميّة من محمد أبو حشيش حولها أوروين بتسديدة صاروخية على الطاير داخل الشباك. وسجل العهد الهدف الرابع في الدقيقة 86 عبر كريم فاضل بعد انطلاقة من حسين دقيق الذي سدّد الكرة وأنقذها إبراهيم مقداد وأكملها فاضل داخل الشباك. واختتم العهد مسلسل أهدافه في الدقيقة 90+1 عبر لي أوروين، وذلك إثر تسديدة صاروخية من خارج المنطقة سكنت شباك المقداد.
وعلى ملعب بحمدون، حقق النجمة فوزاً عريضاً على حساب الشباب الغازية بنتيجة 4-0، ليرفع النجمة رصيده إلى 15 نقطة في صدارة الترتيب، في حين تجمّد رصيد الغازية عند نقطة وحيدة في ذيل الترتيب.
افتتح النجمة التسجيل في الدقيقة 25 عبر حسن كوراني، إثر ركلة حرة نفذها بطريقة مباشرة على يسار الحارس داخل الشباك. وأضاف النجمة الهدف الثاني في الدقيقة 42 عبر خوسيه إمبالو بعد تمريرة بينية من أوميد بوبالزاي، حيث راوغ إمبالو دفاعات الغازية وسدّد كرة أرضية إلى يمين الحارس. وعزز النجمة تفوقه في الشوط الثاني، حيث سجل قاسم الزين الهدف الثالث في الدقيقة 71 بعد ركلة حرة نفذها محمد صفوان، ارتدت من القائم الأيسر للحارس وأكملها الزين داخل الشباك. وأنهى النجمة مسلسل أهدافه في الدقيقة الأخيرة من المباراة عبر اللاعب جوزيه إمبالو، حيث سدّد كرة حرة مباشرة داخل الشباك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى