ثقافة وفنون

تكريم الفائزين بمسابقة المؤلف الصغير بمدينة شهبا في السويداء

كرمت مدرسة الشهيد أشرف دنون في مدينة شهبا في السويداء اليوم الفائزين بمسابقة (المؤلف الصغير) بموسمها الأول، والتي أطلقتها قبل نحو ثلاثة شهور بإشراف المجمع التربوي ومديرية التربية.
وفاز بالمركز الأول للمسابقة للصف الرابع رند أبو زيدان عن قصتها «العائلة» وللصف الخامس أمير مسعود عن قصة «العصفور الصغير» وللصف السادس ندى أبو جهجاه عن قصتها «الفنجان العجيب».
كما فازت بجائزة أفضل تصميم قصة بالرسوم «رأم أبو زيدان»، كما تم تكريم جميع الأطفال المشاركين بالمسابقة ولجنة التحكيم وكادر المدرسة المشرف على المسابقة من قبل مديرية التربية والمجتمع الأهلي.
وجرى خلال حفل التكريم الذي استضافه المركز الثقافي بمدينة شهبا تقديم مجموعة من الأغاني التي تخص اللغة العربية ومقاطع من الأناشيد الوطنية للدول العربية وفقرات شعبية ورقصات للأطفال.
وأشارت مديرة مدرسة الشهيد أشرف دنون لما شلغين خلال كلمة لها إلى أن المسابقة جاءت بهدف دعم مواهب التلاميذ، وتشجيعهم على التأليف في ظل التوجه نحو القراءة وتلخيص القصص، مبينة أنه تمّ تقييم مشاركات المتسابقين فيها من قبل لجنة مختصة مع ترك جانب للأهالي لذلك عبر إشراكهم بالتصويت على المشاركات من خلال صفحة المدرسة.
من جهته أشار مدير المجمع التربوي في مدينة شهبا ربيع البعيني إلى أهمية المسابقة لتنمية قدرات التلاميذ الأدبية ومهاراتهم من حيث القراءة والكتابة في القصص والفنون الأدبية.
ونوه رئيس المكتب الفرعي لنقابة المعلمين بالسويداء معضاد أبو حسون بجهود الكادر التدريسي والتربوي بالمدرسة ولجنة التحكيم لإنجاح المسابقة التي تتماشى مع خطط وزارة التربية للاهتمام بالمواهب ورعايتها.
وذكرت عضو لجنة التحكيم للمسابقة الكاتبة أحلام أبو عساف أنه تمّ اعتماد معايير للتقييم انطلاقاً من فكرة القصة المطروحة، بما يتناسب مع عمر الطفل وصولاً إلى الأسلوب والحبكة، لافتة إلى أن المشاركة بالمسابقة ومحاولة الكتابة والتأليف تعد فوزاً بحد ذاتها.
وأعرب عدد من أهالي التلاميذ المشاركين بالمسابقة عن شكرهم وتقديرهم للمدرسة على هذه المبادرة التي تدعم الجوانب المعرفية والثقافية وتعزز اللغة العربية لدى أبنائهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى