أولى

تركيا: محرم انجه ينسحب من انتخابات الرئاسة

أعلن مرشح حزب «البلد» للرئاسة التركية محرم إنجه، أمس، انسحابه من السباق الرئاسي، وذلك عقب اجتماعه ببعض المسؤولين في حزبه لمناقشة آخر تطورات حملته الانتخابية.
ومع انسحاب انجه، تنحصر المنافسة في الانتخابات الرئاسية التركية، بثلاثة مرشحين، هم رجب طيب إردوغان وكمال كليجدار أوغلو وسنان أوغان.
وكان حزب البلد قد خاض الانتخابات العامة التركية من دون الانخراط في أي تحالف، مرشِّحاً محرم إنجه للرئاسة. وحزب البلد ينتمي إلى «الفكر الكمالي»، نسبة إلى مصطفى كمال أتاتورك، ويميل إلى اليمين القومي.
ويدعو الحزب إلى سيادة القانون والفصل بين السلطات، وتحقيق المساواة والرفاهية، والتوزيع العادل للثروات والتنمية الاقتصادية المستدامة، والوصول إلى مستوى الحضارة المعاصرة.
ويرى الحزب أنّه تيار ثالث بين التيار الحاكم، المتمثل بحزب العدالة والتنمية، والمعارضة التقليدية التي يمثلها حزب الشعب الجمهوري. وقد تعهد زعيم حزب البلد محرم إنجه بتخليص تركيا من كل من الحكومة والمعارضة معاً.
يُذكر أنّ إنجه (58 عاماً) هو سياسي ومدرس فيزياء سابق وابن مهاجر من مدينة سالونيك اليونانية. وقد تحدى إردوغان في خطاباته في البرلمان طوال 16 عاماً، وكان المرشح الرئاسي الرئيسي للمعارضة عام 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى