الوطن

ندوة للتجمع الديمقراطي للمهنيين الفلسطينيين بمشاركة القومي‎‎

أقام التجمع الديمقراطي للمهنيين الفلسطينيين ندوة مهنية حول الإدارة (إيجاباً وسلباً)، في قاعة الشهيد أحمد مصطفى في مخيم برج البراجنة شارك فيها ناموس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الإجتماعي المحامي سماح مهدي وممثلون عن فصائل المقاومة الفلسطينية واللجان الشعبية والقوة الأمنية الفلسطينية المشتركة وعدد من الفاعليات الوطنية والإجتماعية والمهنية.
افتتحت الندوة لبنى سخنيني بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لتضحيات الشهداء وللعمال في عيدهم الذين يكتوون بلظى الأزمة الإقتصادية التي ارتدّت عليهم بشكل مضاعف نتيجة واقع الحرمان المسبق من الحقوق الإنسانية والإجتماعية وفي مقدمتها حق العمل بدون إجازة عمل في جميع المهن.
ثم استعرض الدكتور علي محمد مسؤول التجمع الديمقراطي للمهنيين الفلسطينيين في بيروت تعريف الإدارة وتأثيرها في إنجاح أي عمل. واستعرض واقع الإدارات السياسية في العالم العربي والتي بقيت رهينة الإستعمار والهيمنة الإمبريالية ولم تَرْقَ إلى مستوى تجارب الدول والشعوب الأخرى رغم توفر الموارد الطبيعة والطاقات البشرية لديها.
وأكد على أنّ المواطن هو العنصر الرئيس في استمرارية نسيج الحياة إذا تمت إدارته في القالب الصحيح وتوفير عناصر نجاح هذه الإدارة من تخطيط وتنظيم وتوجيه وتحكم وتوظيف الكفاءات والطاقات بالشكل الأمثل.
وفي الختام جرت مناقشة واقع النظم الإدارية في المخيم والضرورة المُلحة لتطوير هذا الواقع بمؤهّلات قادرة على وضع خطط تنموية وتنظيم الطاقات والموارد وتوجيهها والإستفادة من كافة التجارب بما ينعكس إيجاباً على شعبنا تعزيزاً لصموده ونضالاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى