رياضة

الرياضي بطلاً للسلة اللبنانية على حساب دينامو

توّج النادي الرياضي بلقب الدوري اللبناني لكرة السلة، بفوزه على حساب دينامو، في السلسلة النهائية بنتيجة (4-1)، من أصل 7 مباريات. وكانت قد انتهت المباراة الخامسة بفوزه بنتيجة 77-71، على ملعب روكلاند أرينا ـ أوتوستراد المطار. هذا، وتفوّق الرياضي بكافة الأرباع، حيث انتهى الأول 29-19، والثاني 46-36، والثالث 61-56. وتألق غالبية نجوم الرياضي على رأسهم «وائل عرقجي الذي سجل 20 نقطة كأفضل مسجل في فريقه، مع 3 متابعات و4 تمريرات حاسمة». وأحرز زاك لوفتن 37 نقطة كأفضل مسجل في اللقاء، مع 13 متابعة وتمريرة حاسمة. وعقب نهاية المباراة، قصّ لاعبو الرياضي شباك السلة في ملعب روكلاند أرينا، محتفلين بالفوز بلقب البطولة.
وبعد المباراة، اعتبر رئيس الرياضي بيروت مازن طبارة، أن فوز فريقه بلقب دوري السلة جاء عن جدارة واستحقاق. «فريقنا كان الأفضل منذ بداية التحضيرات للموسم، وتحقيق اللقب جاء بتكاتف الجميع من إدارة، وجهاز فني وجماهير وحتى رعاة النادي». واعتبر طبارة أن المدرب أحمد فران قد حمل على ظهره حملاً كبيراً، مؤكداً أنه ليس من السهل تحمل كل الأعباء.
مؤكداً أن الرياضي بحاجة ماسة إلى كل المحبين بالدعم المعنوي والمادي من أجل استمرار مسيرة النادي واستقراره على كافة الأصعدة.
ومن جهته، قال لاعب الفريق هايك غيوكجيان، إنه سعيد بتحقيق لقب جديد يضاف إلى سلسلة ألقابه.
وأكد بأن عقده مع الرياضي سينتهي بعد بطولة وصل وسيدرس العروض بعد نهاية البطولة القارية. ورداً على تعاقد الكويت الكويتي مع النجم الأسترالي طون مايكر، قال غيوكجيان «لن يفوزوا علينا ولو جاؤوا بفريق الليكرز». وختم: «سنكون جاهزين لبطولة وصل ونطمح إلى تحقيق أهدافنا في ختام الموسم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى