مقالات وآراء

المرشح جهاد أزعور وهمة الرئيس السنيورة

عمر عبد القادر غندور*
يتواصل صخب الاستحقاق الرئاسي الذي ينتقل من حائط مسدود الى آخر من غير ان يبدو في الأفق أيّ بصيص أمل أو رجاء.
ويحاول رئيس الوزراء الاسبق فؤاد السنيورة تلميع صورة المرشح غير المرشح جهاد أزعور الذي يصرّح بأنه لا يريد ان يكون مرشحاً تصادمياً مع ايّ مرشح…
والمعروف انّ جهاد ازعور هو من أكبر العاملين في الشأن الاقتصادي ويشغل منصباً مهماً في صندوق البنك الدولي، وفي عهده فرضت الضرائب على الصندوق في الشرق الأوسط غير المباشرة وشملت أفريقيا وآسيا واستهدفت الفئات الفقيرة في آسيا والقوقاز…!
وعرف اللبنانيون جهاد أزعور وزيراً للمالية في مرحلة حكومة فؤاد السنيورة التي هندست السياسات المالية وفرضت الضرائب التي ادّت الى نتائج سلبية!
وطرح السنيورة اسم جهاد أزعور لمنصب حاكم البنك المركزي عام 2011 كأبرز العاملين مع فؤاد السنيورة، ووزيراً للمالية في حكومته بين 2005 و2008، وفي خلال تلك الفترة اتهم السنيورة وفريقه بتبذير 11 مليار دولار من دون تبرير، وهو ما يفسّر انّ السيد جهاد أزعور هو من بين أبرز وجوه المنظومة السياسية.
ولا ننكر على الرئيس السنيورة ترشيح هذا او معارضة ذاك، وربما تمنى المرشح أزعور نفسه ان لا يظهر الرئيس السنيورة في طليعة المرشحين له، وهذا لا يبرّر ان لا يكون الرئيس السنيورة في طليعة المطالِبين بوصول أزعور الى قصر بعبدا… ويخشى ان يصيبهم الله بسيئات ما خططوا له، وفي ذلك ذكرى لأولي الألباب.

*رئيس اللقاء الإسلامي الوحدوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى