الوطن

«الحملة الأهلية» عقدت اجتماعها الأسبوعي في قاعة الشهيد خالد علوان: تحية لأبطال معركة جنين وتأكيد أنّ زمن الاحتلال لم يعد طويلاً

عقدت الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة اجتماعها الأسبوعي في قاعة الشهيد خالد علوان في رأس بيروت بحضور ناموس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الإجتماعي سماح مهدي والعميد مسؤول الملف الفلسطيني وهيب وهبي ومنسقها العام معن بشور، وعضو الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي د. محمد حسب الرسول، ومقرّر الحملة د. ناصر حيدر والأعضاء.
افتتح بشور اللقاء بالوقوف دقيقة صمت على شهداء ملحمة جنين وقال: انّ ما بعد معركة جنين في فلسطين المحتلة، هو غير ما قبلها، فلقد أحدثت العملية النوعية التي نفذتها كتائب المقاومة في جنين تطوراً نوعياً في مسار الصراع مع الاحتلال وجعل حركة قواته مرتبكة، ودعا الى أوسع تحرك شعبي عربي وعالمي انتصاراً لهذه المعركة البطولية الهامة.
ثم تحدث العميد مسؤول الملف الفلسطيني في الحزب السوري القومي الاجتماعي وهيب وهبي مرحباً بالحضور مؤكداً على أهمية ما جرى بالأمس في جنين من معركة بطولية ستحدث فارقاً نوعياً في مسار الصراع مع العدو.
بعد ذلك تحدث ممثل حركة الجهاد الاسلامي محفوظ منوّر (أبو وسام) شارحاً أبعاد المعركة في جنين وقال: أمام هذا الوضع المستجدّ على مستوى المواجهة ونوعيته وأمام وحدة المقاومين في الضفة على الصديق والعدو أن يدرك أنّ ما قبل المعركة يختلف عما بعدها وهذا يتطلب المزيد من توحيد الصفوف وفهم طبيعة العدو.
أضاف: من غير المسموح أن يشعر الاحتلال والمستوطنين بالأمان او الرخاء، ولأننا ندرك هذه الحقيقة نحن نضرب في القلب لنسقط الجسد، نحن نقدّم الشهداء على طريق تحرير القدس وكلّ فلسطين.
العميد ناصر أسعد ممثل حركة (فتح) أكد انّ شعب فلسطين كله شعب مقاوم، وأنّ المقاومة هي اللغة التي يفهمها هذا العدو، مشيراً الى تقليص خدمات وكالة الأونروا بما يشير الى مخطط يرمي الى تصفية الشعب الفلسطيني وضرب حقّ العودة.
وعرض د. محمد حسب الرسول من السودان للأوضاع الملتهبة في بلاده، مشيراً في مقدمة تاريخية الى المطامع القديمة للصهاينة في السودان.
ثم توالى على الحديث كل من أحمد علوان (رئيس حزب الوفاء اللبناني)، فؤاد رمضان (اليسار المقاوم/ لبنان)، حربي خليل (حركة انصار الله)، موسى صبري (الجبهة الشعبية ـ القيادة العامة)، سالم وهبه (حركة الانتفاضة الفلسطينية)، نبيل حلاق (منسق العلاقات في المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن).
وقد صدر عن المجتمعين البيان التالي:
1 ـ حيّا المجتمعون أبطال معركة جنين الذين شكلوا بعمليتهم ومقاومتهم نقلة نوعية في الصراع المحتلّ، وأكدوا انّ زمن الاحتلال لم يعد طويلاً والمطلوب منا هو دعم المقاومة والوحدة بين فصائلها، فكلما اقتربت فلسطين من وحدة قواها كلما اقتربت من انتصارها.
2 ـ دعا المجتمعون الى أوسع مساندة عربية ودولية لتحركات الشعب الفلسطيني ضدّ إجراءات تخفيض خدمات وكالة غوث اللاجئين (الاونروا) الصحية والتربوية والاجتماعية، ورأى في استنكاف بعض الدول المانحة عن الالتزام بالمبالغ المقررة لمساهمتها هو مساهمة في إحكام الحصار على الشعب الفلسطيني وضرب حقه في العودة الى أرضه والسعي الى دمجه في المجتمعات التي يقيم بينها.
3 ـ حيّا المجتمعون دعوة الرئيس الصيني شي جين بينغ الى اعتبار فلسطين عضواً كاملاً العضوية في الأمم المتحدة، كما لفتوا نظره الى أنّ ايّ مبادرة لحلّ القضية الفلسطينية تكون ناقصة اذا لم تنصّ على التحرير الكامل من البحر الى النهر، والى العودة الكاملة للشعب الفلسطيني الى أرضه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى