الوطن

الوفد الروسي التقى رئيسيّ المجلس والحكومة وفرنجيّة

استقبل رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة مفتي موسكو رئيس «الجمعيّة الدينيّة لمسلمي روسيا» الشيخ ألبير غرغانوف ورئيس الاتحاد العالمي المسيحي أليكسي تشركيزوف، في حضور السفير الروسي في لبنان ألكسندر روداكوف والمدير العام لـ»شبكة مرايا الدوليّة للإعلام» فادي بوديّة. وجرى عرضٌ للأوضاع العامّة في لبنان والمنطقة وسبل تعزيز الحوار الإسلامي المسيحي فضلاً عن التعاون التشريعي بين المجلس النيابي اللبناني ومجلس النوّاب في روسيا الاتحاديّة.
وبعد الزيارة، قال غرغانوف “كان اليوم اللقاء مع دولة الرئيس حارّاً وجديّاً وكنّا سعيدين في هذا اللقاء. تناقشنا في العديد من الأمور ولا سيّما موضوع تبادل الخبرات بين مجلسيّ النوّاب الروسي واللبناني ودور المنظّمات الاجتماعيّة في ذلك”.
أضاف “كما تحدثنا أيضاً عن القوانين الروسيّة التي تم تشريعها ونصّت على الحماية والحفاظ على العادات والتقاليد والقيم الروحيّة والإنسانيّة في روسيا وهي تقريباً 350 قانوناً في هذا المجال ولا شكّ أنّ لبنان يُعتبر بلداً متعدّد الطوائف، وهو غنيّ ومهمّ جدّاً بالنسبة لنا وأيضاً في موضوع التشريعات التي يُمكن الاستفادة منها لخدمة بعضنا بعضاً في هذا المجال كما يُمكن تطوير التعاون بين المنظّمات الاجتماعيّة والدينيّة في البلدين عندما يعملون، وهذا يُضفي قيمة كبيرة على العمل ويُغنيه ويُساعد في اتخاذ القرارات الحكيمة”.
كما التقى غرغانوف رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في السرايا بحضور السفير روداكوف والدكتور وسيم قلعجيّة. وزار غرغانوف وروداكوف وتشركيزوف والوفد المرافق، رئيس تيّار «المردة» سليمان فرنجيّة وجرى خلال اللقاء «تأكيد تعزيز ثقافة الحوار بين الأديان وعرضٌ للأوضّاع العامّة في لبنان والمنطقة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى