أولى

عبد اللهيان: لإدانة جرائم الاحتلال في جنين

أكد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أمس، أنّ «حركة عدم الانحياز يجب أن تعمل بقوة أكبر من ذي قبل لوضع حد لجرائم الكيان الصهيوني»، معتبراً أنّه «يجب أن تصر هذه الحركة على الإزالة الكاملة للأسلحة النووية في العالم».
وأشار، في كلمته أمام اجتماع وزراء خارجية حركة عدم الانحياز، إلى أنّ «النساء والأطفال الفلسطينيين لا يزالون يتعرضون للإهانة، وهدم المنازل»، مضيفاً أنّ «الأماكن المقدسة بما في ذلك المسجد الأقصى تتعرّض للإهانة باستمرار».
وأضاف أنّ «طهران تدين الهجمات البربرية الأخيرة للكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين الأبرياء في جنين»، داعياً إلى «وقف جرائم هذا الكيان الغاصب».
إلى ذلك، كشف المستشار التجاري للسفارة الإيرانية في العراق، عبد الأمير ربيهاوي، أنّ «بغداد اقترحت على طهران التعامل بالدينار العراقي بدلاً من الدولار».
وأضاف ربيهاوي، في اجتماع الغرفة الإيرانية العراقية المشتركة، أنّ «ضغوط الخزانة الأميركية تمنع العراق من استخدام عملته الرسمية لتحويل الأموال إلى إيران»، مما يجبره على استخدام عملة السوق الحرة، والتي تختلف بنسبة 10% عن العملة الرسمية، وتضرّ بالتجار الإيرانيين، وفقاً لموقع «جهان صنعت نيوز».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى