أولى

موسكو تؤكد تسليم «فاغنر» أسلحتها للجيش الروسي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس، استكمال استلام المعدات العسكرية من وحدات مجموعة «فاغنر»، وإرسالها إلى المناطق الخلفية للصيانة والتحضير للاستخدام، مؤكدة أنّ المعدات المستلمة شملت أكثر من 2.5 ألف طن من الذخيرة المختلفة، ونحو 20 ألف قطعة من الأسلحة الخفيفة.
وأوضحت الوزارة، في بيان، أنّه تمّ نقل أكثر من 2000 قطعة من المعدات والأسلحة، بما في ذلك المئات من الأسلحة الثقيلة، شملت دبابات «تي- 90»، و«تي-80»، ومدرّعات مختلفة، ومنظومات بانتسير المضادّة للطائرات، فضلاً عن مدافع هاوتزر وهاون، بالإضافة إلى المركبات والأسلحة الخفيفة.
إلى ذلك، أفاد رئيس المكتب الصحافي لمجموعة قوات «المركز» بالجيش الروسي، ألكسندر سافتشوك، بأنّ قواته صدّت محاولات هجوم لواءين من القوات الأوكرانية على مواقع روسية، مؤكداً استهداف قوات كييف في اتجاه كراسني ليمان، وقصف مركز قيادة ومراقبة تابع لها.
وأضاف لوكالة «سبوتنيك» الروسية، أنّ قواته في قطاع تورسك، صدّت محاولات هجوم وحدات لواء الإنزال الجوي – الهجومي 95 واللواء الميكانيكي 42 للقوات الأوكرانية، كاشفاً عن استسلام أربعة مسلحين من لواء الإنزال الجوي- الهجومي، وتكبّد القوات الأوكرانية خسائر فادحة في العتاد والأوراح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى