اقتصاد

انطلاق اجتماعات اللجنة الحكومية المشتركة السورية – العُمانية

انطلقت في العاصمة العُمانية مسقط، أمس، اجتماعات اللجنة الحكومية المشتركة السورية – العُمانية، بلقاء وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري محمد سامر الخليل ووزير الاقتصاد العماني محمد بن سعيد الصقري، وكذلك بلقاء مع وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العماني قيس اليوسف.
يأتي ذلك في إطار فعاليات منتدى الأعمال العُماني السوري الذي نظّمته غرفة تجارة وصناعة عُمان، الثلاثاء الفائت، ويهدف المنتدى إلى تطوير العلاقات الاقتصادية، وتعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين سلطنة عُمان وسورية.
على صعيد متصل، أجرى وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، محادثات هاتفية مع نظيره التونسي، نبيل عمار، أكدا فيه أهمية تعزيز العلاقات الثنائية، واستمرار التشاور والتنسيق بين بلديهما.
وأكد المقداد أنّ بلاده تتّخذ جميع الإجراءات لتقوية العلاقات مع تونس، بما في ذلك ترتيبات إعادة فتح السفارة السورية في العاصمة التونسية، وتعيين سفير لها في تونس خلال الفترة المقبلة.
بدوره، شدّد وزير الخارجية التونسي على أهمية السير قدماً باتجاه تعزيز العلاقات السورية التونسية، مشدّداً على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين سورية وتونس تنفيذاً لتوجيهات رئيسي البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى