رياضة

مؤتمر لجمعية بيروت ماراثون للإعلان عن سباق «حقّي أركض»

ستعقد جمعية بيروت ماراثون مؤتمراً صحافياً عند الساعة الخامسة والنصف عصر يوم الجمعة 28 تموز الحالي في فندق الهيلتون – الحبتور في منطقة سن الفيل وذلك للإعلان رسمياً عن تنظيم نسخة جديدة من سباقات «حقي أركض « للعام 2023 وبالتعاون مع مؤسسة penny appeal الإنسانية والمقرّر يوم الأحد 30 الحالي في مدينة طرابلس. وفي هذا الإطار تواكب رئيسة الجمعية السيدة مي الخليل الاجتماعات التحضيرية لهذا النشاط المحدّد من بين خمسة أنشطة معتمدة للعام الحالي، ستكون بداياتها في طرابلس نهاية الأسبوع الحالي ثم في بلدة شاناي بتاريخ 6 آب الشهر المقبل، ومن ثم ّ في واجهة بيروت البحرية يوم 13 منه ويلي ذلك يوم 10 أيلول في دير الأحمر والختام في عمشيت يوم 24 أيلول المقبل. وبحسب السيدة الخليل فإنّ فكرة سباقات «حقّي أركض» تهدف إلى تعزيز رياضة الركض في كل المناطق اللبنانية وإتاحة الفرصة أمام كل فئات المجتمع لمزاولة هذا النشاط البدني واكتشاف المواهب وكشفت عن نسخ سابقة من هذا النشاط كانت أقيمت عام 2019 في كل من دير الأحمر وبرج البراجنة وباب التبانة والقلمون ثمّ توقفت النشاطات بسبب التحركات الشعبية آنذاك وجائحة كورونا.
وأشارت السيدة الخليل إلى أن المشاركة مجانية في السباق وسيكون سقفها 500 مشارك ومشاركة من بينهم 200 عداء وعداءة من البرنامج التدريبي 542 سيركضون لمسافة 10 كلم و250 شاباً وشابة تتراوح أعمارهم من 7 سنوات ولغاية 17 سنة سيركضون لمسافة 2 كلم انطلاقاً ووصولاً من الملعب الأولمبي في طرابلس.
ووجهّت رئيسة جمعية بيروت ماراثون الشكر والتقدير إلى التعاون البنّاء من قبل مؤسسة penny appeal الإنسانية التي تأسست في العام 2009 ومقرها في مدينة وايكفيلد البريطانية وهي تقوم بجهود خيرية للحدّ من الفقر وتقديم المساعدات الطبية ورعاية الأيتام وتوفير الغذاء في أكثر من دولة حول العالم. وهو ما يجسّد مبدأ الرياضة في خدمة الخير والذي تنتهجه جمعية بيروت ماراثون منذ تأسيسها في العام 2003.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى