رياضة

فرنسا أخرجت «المغربيات» من مونديال السيدات بعد الفوز برباعية دون رد لتواجه أستراليا

أنهى المنتخب الفرنسي مغامرة نظيره المغربي عند الدور ثمن النهائي لمونديال السيدات المقام بأستراليا ونيوزيلندا، بالفوز عليه برباعيّة دون رد. وسجلت كنزة دالي، وكاديدياتو دياني، وأوجيني لو سومير «هدفين»، أهداف فرنسا في الدقائق، 15، و20، و23، و70 توالياً. وبذلك، ضربت فرنسا موعداً في الدور ربع النهائي مع أستراليا التي تأهّلت على حساب الدنمارك بالفوز عليها بهدفين دون رد.
وكان المنتخب الفرنسي، احتلّ المركز الرابع في نسخة العام 2011 وخرج من دور الثمانية في 2015 و2019، لكنه من بين المرشحين هذا العام بعدما تصدّر المجموعة السادسة بدون هزيمة واختتمها بفوزه 6-3 على بنما. في المقابل، فعلى الرغم من خسارته، فقد حقق المنتخب المغربي إنجازاً تاريخياً، إذا بات أول منتخب عربي يبلغ ثمن نهائي مونديال السيدات، علماً بأن المغرب يشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخه. وتشاء الظروف أن يكون الخروج من المونديالين (رجالاً وسيدات) للمنتخب المغربي على يد الفرنسيين.
وفي تعليقه على المباراة، قال رينارد، مدرب منتخب فرنسا، والذي سبق له الإشراف على تدريب منتخب المغرب للرجال وشارك معه في مونديال روسيا 2018: «لقد أنجزنا هدفنا (بعد الفوز على المغرب). دائماً ما تطلب المزيد لكن الأمور جيدة. الآن نستطيع التفكير بالمباراة المقبلة ضد أستراليا». وتابع: «لقد عادلنا نتيجتنا في النسخة الأخيرة قبل أربع سنوات (وصلت فرنسا إلى ربع النهائي في مونديال 2019)، لكن هدفنا أن نحقق نتيجة أفضل من العام 2011 (عندما احتلت فرنسا المركز الرابع)».
وأكمل المدرب الفرنسي: «نحن نعرف ما يتعين علينا القيام به. لدينا القدرة على القيام بذلك، ونعلم أنها (مواجهة أستراليا) ستكون مباراة صعبة على المنتخبين».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى