الوطن

باسيل: قدّمنا أفكاراً لحزب الله وننتظر ردّه

رأى رئيس «التيّار الوطنيّ الحرّ» النائب جبران باسيل أن «الحوار يجب أن يكون مرتبطاً بأجندة محدَّدة وزمن معيَّن، حتى لا يكون مضيعةً للوقت، ونحن كتيّار نتواصل مع أكثريّة الأطراف حتى لا نقول جميعهم».
وقال في مؤتمر صحافي بعد اجتماع المجلس السياسي للتيّار في «ميرنا الشالوحي»، إنّ «المطروح مع حزب الله ليس تراجعاً أو تنازلاً أو صفقةً أو تكويعة، بل عمل سياسيّ»، مشيراً إلى أنّ «ما حصل أخيراً، هو اجتماع مع فريق التقاطع حتى لا نبقى في موقع طرح مرشّح مقابل آخر من دون اتفاق على تصوُّر، ونتمنى ألاّ ينقطع الحوار والدعوة مفتوحة ودائمة. ما حصل هو اتفاق أوليّ مع الحزب على مسار اسم توافقي وتسهيل الاسم مقابل مطالب وطنيّة، وما زلنا في بداية الحوار مع الحزب وتقدّمنا بأفكار ننتظر ردّه عليها».
واعتبر أنّ «الحكومة لا تقوم بواجباتها، وكلّ ما تقوم به هو التذاكي والعراضات وهذا لا يُعطيها ثقة الناس، إذ يجب الذهاب إلى الإصلاح الفعلي وندعوها للقيام بأمر مُفيد لجميع اللبنانيين ضمن قدرتها بتصريف الأعمال»، مؤكّداً أن «لا إمكان لانتخاب رئيس للجمهوريّة إلاّ بالتفاهم، ونعوّل على الحوار اللبناني – اللبناني، ومنذ الأساس قلنا إنّ البرنامج هو أساس التفاهم».
وأوضح أنّ الصندوق الائتماني «يُحدِّد ما لدى الدولة من أموال وقدراتها على جذب الاستثمار. واللامركزيّة تؤمِّن الإنماء المناطقي والصندوق الائتماني يؤمّن إنماء الدولة وهو ملكٌ للدولة اللبنانيّة مئة في المئة».
وعن انتخابات الرئاسة في «التيّار الوطنيّ الحرّ» أعلن أنّها «ستُجرى في 10 أيلول والترشيحات تبدأ في 10 آب»، داعياً كلّ من لا يُعجبه أداء القيادة إلى الترشُّح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى