رياضة

حارة صيدا إلى نهائي بطولة لبنان لكرة اليد

حسم فريق الشباب حارة صيدا، حامل اللقب، تأهله إلى نهائي بطولة لبنان لكرة اليد لعام 2023، بعدما تقدّم على نادي 1875 (2- صفر) من أصل ثلاث مباريات ممكنة، بفوزه عليه (35-27) في اللقاء الذي أقيم بينهما في قاعة حاتم عاشور، ضمن الدور نصف النهائي.
وكان بطل لبنان فاز في المباراة الأولى 7- صفر بسبب تغيّب 1875 عن المواجهة، حيث سيواجه الأول في النهائي الفائز من قمة الصداقة والجيش (1- صفر)، بينما سيلتقي الثاني مع الخاسر بينهما في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
وفرض حارة صيدا سيطرته على اللقاء، متسلحاً بتشكيلة مميزة تضمّ المخضرم خضر نحاس، إضافة إلى أحمد شاهين وثنائي «صقر» حسن وحسين وغيرهم، في وقت حاول 1875 الظهور بأفضل صورة له، وهو الذي احتل المركز الثالث في الموسم الماضي بمجموعة شابة.
وكان أفضل مسجّل في المباراة ثنائي الفائز أحمد شاهين وخضر نحاس برصيد 10 أهداف لكل منهما. وأضاف حسن صقر وحسين صقر 5 أهداف لكل منهما، في حين كان جو أبو ديوان الأفضل من الخاسر بـ9 أهداف وأضاف إيفون عازار 6 أهداف وطوني أبو رجيلي 4 أهداف. قاد اللقاء الحكمان محمد حيدر وباسم ناصر، ومروى رشيد (مسجّلة) وطلال حمود (ميقاتياً)، وراقبها مازن ديب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى