ثقافة وفنون

مهرجانات ضهور الشوير توّجت زوي سالم ملكة جمال المغتربين

أحيت ضهور الشوير، ضمن مهرجانات ضهور الشوير وعيد المغتربين 2023 وبالتعاون مع وزارة السياحة اللبنانية والجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، حفل انتخاب ملكة جمال المغتربين اللبنانيين في فندق القاصوف الكبير KAY LOUNGE حيث توّجت ملكة جمال المغتربين اللبنانيين في كندا زوي سالم ملكة جمال المغتربين اللبنانيين للعام 2023، وحلّت ملكة جمال المغتربين اللبنانيين في فرنسا سيلينا صحيح وصيفة اولى وملكة جمال المغتربين اللبنانيين في استراليا بريسيلا طربيه وصيفة ثانية.
حضر الاحتفال الذي نظّمته لجنة مهرجان عيد المغتربين في ضهور الشوير بالتعاون مع بلدية ضهور الشوير، نائب رئيس المجلس النيابي الياس بو صعب، وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبداالله بوحبيب ممثلا بالمستشار يوسف جبر، رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم عباس فواز، رئيس بلدية الشوير وعين السنديانة المهندس حبيب خليل مجاعص وعدد من السفراء وممثلو دول الاغتراب وشخصيات رسمية واعلامية واجتماعية وحشد من المغتربين والمقيمين اللبنانيين.
‎وكانت كلمة لرئيس بلدية الشوير – عين السنديانة قال فيها: «في هذه الليلة المميزة نشهد على قصص ومواهب فتيات تخطين الحدود وتوجهن نحو بلدان جديدة ولكن حافظن على جذورهن، في رحلة تذكرنا بأن لكل مهاجر قصة إصرار وامل لتحقيق أحلامه وفي الوقت ذاته السعي لتحسين ظروف وطنه الأم لبنان».
‎وألقى رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم كلمة نوّه فيها بـ«جمال المشاركات الذي تساوى بجمال ضهور الشوير وأهلها».
وقال فواز: «منذ تأسيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم منذ ستينيات القرن الماضي كان الحرص على إقامة هذا الحفل للمساهمة في إبراز الجمال اللبناني في الخارج وتقديمه للعالم».
وأكد أن «هذا الحفل هو رسالة للتأكيد على أنه رغم الصعاب والأزمات يجب عدم السماح بمصادرة الفرح والحياة من قلوبنا».
وجرى التنافس بين 12 مشتركة من مختلف بلدان العالم. وبعد مرورهن على مراحل عدة أمام اللجنة التحكيمية، سلمت ملكة جمال المغتربين اللبنانيين 2015 صوفيا انكليزيان التاج الى الملكة المنتخبة. وحلّت ملكة جمال المغتربين اللبنانيين في الولايات المتحدة – الساحل الأوسط جنيفر خوري ملكة جمال الأناقة، ‎وملكة جمال المغتربين اللبنانيين في روسيا اليسا جعفر Miss Photogenic ، وملكة جمال المغتربين اللبنانيين في الولايات المتحدة الساحل الشرقي ليال بولس .Miss Personality
‎وقد افتتح الحفل بلوحة فنية مع فرقة زفة جبل لبنان، وأحيا الفنان زين العمر السهرة، وقد تميّز الحفل بحضور مغتربين لبنانيين من كافة أنحاء العالم أتوا خصيصاً للمشاركة في هذا الحفل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى