رياضة

انطلاق دوري أبطال أفريقيا اليوم مع لقاءات عربية ـ عربية مثيرة

تنطلق اليوم، الخميس، منافسات النسخة الجديدة لبطولة دوري أبطال أفريقيا لموسم 2023 – 2024 بجولة الذهاب للدور التمهيدي. وتتصدّر مواجهات الذهاب للدور التمهيدي صدامات عربية مهمة في انطلاقة دوري الأبطال.
المواجهة الأبرز، ستجمع بين الرياضي القسنطيني الجزائري وضيفه النجم الساحلي التونسي في صدام مثير في الجزائر.
هذا، ويعود الرياضي القسنطيني إلى دوري الأبطال بعد غياب منذ العام 2019، بينما يتطلع النجم الساحلي بطل الدوري التونسي في تقديم انطلاقة قوية لمشواره في البطولة التي يحمل لقبها لمرة وحيدة في العام 2007.
صدام عربي آخر، سيجمع بين نواذيبو الموريتاني وضيفه الأهلي طرابلس الليبي في مواجهة ستكون قوية بين الفريقين. ونجح نواذيبو في تدعيم صفوفه بعدة صفقات على رأسها الثنائي المغربي عبد الرحيم مقران وعماد الرقيوي والمالي إبراهيما جاديجا بينما يعول الأهلي طرابلس على خبرات بعض لاعبيه وعلى رأسهم نور الدين القليب الذي جدّد عقده مؤخراً بجانب بعض الصفقات مثل الهادي عمارة ويفتقد الفريق جهود مهاجمه أنيس سلتو.
ويخوض الأهلي بنغازي الليبي مواجهة قوية ضد إنييمبا النيجيري، ودعم الأول صفوفه بعدة صفقات على رأسها الغاني ريتشارد بوادو والأوغندي ريتشارد جاساجا والمهاجم سالم روما.
ويلعب المريخ السوداني ضد أوتوهو الكونغولي في اختبار صعب للمريخ الذي يقوده المدرب المصري أسامة نبيه، كما سيلتقي الهلال السوداني منافسه السلام بور بطل جنوب السودان.
ويخوض الجيش الملكي المغربي وصيف النسخة الأخيرة من الكونفدرالية الأفريقية مواجهة قوية خارج ملعبه أمام كارا التوغولي.
ويدور لقاء مميّز بين بريميرو دو أوغوستو الأنغولي وفيتا كلوب الكونغولي بينما يأمل دغابال بطل جزر القمر مفاجأة ضيفه أورلاندو بيراتيس الجنوب أفريقي في مغامرة أولى لدغابال في دوري الأبطال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى