رياضة

أنشيلوتي يكشف سبب تألق بيلينغهام مع ريال مدريد

كال المدير الفني لنادي ريال مدريد كارلو أنشيلوتي، المديح للإنكليزي جود بيلينغهام، الذي سجل للمباراة الرابعة على التوالي ومنح فريقه الفوز في الوقت الإضافي أمام خيتافي (2-1)، في أول مباراة له على ملعب سانتياغو برنابيو بعد تجديده، وأشاد بقدرته على التعلّم “بسرعة كبيرة” وأنه ينظر دائماً “نحو مرمى الخصم”.
وصرّح أنشيلوتي في مؤتمر صحافي عقب اللقاء: “لم أقل له أيّ شيء خاص قبل ظهوره الأول في البرنابيو، كان هادئاً وكان يركّز على المباراة، أراد حقاً اللعب هنا، وكان لديه الكثير من الحماس، رأيته هادئاً للغاية”.
وأضاف المدرب الإيطالي: “على مستوى الجودة، الأمر ليس مفاجئاً، لكنها الأهداف التي سجلها في جميع المباريات، إنها أيضاً مفاجأة بالنسبة له”.
وتابع: “إنه لاعب يتعلّم بسرعة كبيرة، ليس من الضروري إخباره بالأشياء عدة مرات لأنه سهل التعلم، كان ذلك واضحاً على مستواه في دورتموند (فريقه السابق) لكنه الآن بات يتحرّك كثيراً دون الكرة نحو منطقة المنافس، ودائماً ما ينظر إلى الأمام”.
وفي تحليله للمباراة، أعرب “كارليتو” عن أسفه لتوتر فران غارسيا، الذي اضطر لاستبداله في الشوط الأول بعد ارتكاب خطأ صعّب المباراة بالنسبة لريال مدريد.
وقال: “إنها مباراة صعبة ضد فريق يدافع بشكل جيد للغاية وتكتل في الخلف، من الصعب إيجاد الفرصة، بل وأكثر من ذلك، استقبال الهدف الأول، هذا لا يغير أفكاري بشأن فران، الذي كانت لديه بداية جيدة للغاية”.
وأضاف: “دافع خيتافي بقوة، كان من الصعب علينا الوصول إلى مرمى المنافس في الشوط الأول، لكن الشوط الثاني كان مختلفاً، سجلنا مبكراً، وسنحت لنا العديد من الفرص، ونجح بيلينغهام كالمعتاد في تسجيل هدف الفوز”.
ويُعدّ هذا هو رابع أهداف الدولي الإنجليزي هذا الموسم في الليغا مع الريال، ليتربّع اللاعب الشاب على صدارة الهدافين.
ولعب الألماني توني كروس دوراً بارزاً في عودة الفريق بعد دخوله المباراة بعد الاستراحة.
واعترف أنشيلوتي: “إذا دفعت بكروس، فإنك تضيف المزيد من الجودة إلى المباراة، في بعض الأحيان يتعين عليك التغيير، لا يمكنك دائماً القيام بذلك بشكل صحيح بنسبة 100٪. قدّم كروس تمريرات متقنة للغاية”.
واعترف المدرب الإيطالي بأنه سيقوم قريباً بإجراء المزيد من التناوبات في الفريق الأساسيّ، مما يزيد من فرص كروس ولوكا مودريتش للعب كأساسيين.
وبهذا الفوز واصل الريال حصد النقاط الثلاث، ليتربع على صدارة الترتيب بالعلامة الكاملة (12 نقطة).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى