رياضة

فوز لبنان على الهند في كأس ملك تايلاند والعراق يحرز الكأس بركلات الجزاء

حقق منتخب لبنان فوزاً صعباً على حساب نظيره الهندي بنتيحة (1-0)، في اللقاء الذي جمعهما أمس الأحد على ملعب شيانغ ماي بالعاصمة التايلاندية بانكوك، وذلك في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لبطولة كأس ملك تايلاند الدولية في نسختها الـ 49. وحصد لبنان برونزية البطولة، حيث كان بحاجة ماسة إلى هذا الفوز لاستعادة ثقته بنفسه.
وكان قد انتهى الشوط الأول من اللقاء بنتيجة سلبية، وسط أمطار غزيرة سقطت على أرضية الملعب، جعلت الحذر يسيطر على اداء لاعبي المنتخبين خوفاً من وقوع إصابات. ومع بداية الشوط الثاني، اعتمد لبنان على الضغط المتواصل على مرمى الهند، حيث نجح بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 77 عبر مدافعه المتقدّم قاسم الزين. وجاء الهدف، إثر ركلة ركنية نفذها علي الحاج وحوّلها ماهر صبرا برأسية نحو المرمى، لكن الحارس الهندي أنقذها ليكملها الزين بلعبة أكروباتية داخل الشباك، مسجلاً أحد أجمل أهدافه في مسيرته الكروية. وحاول المنتخب الهندي العودة إلى أجواء اللقاء، حيث ضغط معتمداً الخشونة، ولعب عدة كرات خطرة أنقذتها الدفاعات اللبنانية ببسالة عالية. هذا، ومن المتوقع ان تصل إلى بيروت بعثة المنتخب فجر غدٍ الثلاثاء.
هذا، وأحرز المنتخب العراقي كأس البطولة الدولية بفوزه على أصحاب الأرض بركلات الجزاء (5 ـ 4) بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (2 ـ 2).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى