الوطن

الجيش يتصدّى للعدوّ «الإسرائيليّ» في بسطرة

أعلنت قيادة الجيش عن خرق العدوّ «الإسرائيليّ» لخطّ الانسحاب، مشيرةً إلى أنّ العدوّ أطلق قنابل دخانيّة بإتجاه دوريّة للجيش في منطقة بسطرة، مؤكدةّ أنّ عناصر من الجيش ردّت على الاعتداء بإطلاق قنابل مسيلة للدموع باتجاه عناصر العدوّ.
وأوضحت قيادة الجيش في بيان أنّ “بتاريخ 23 / 9 / 2023 ما بين الساعة 11.00 والساعة 12.00، أقدم عناصر من العدوّ الإسرائيليّ على خرق خطّ الانسحاب وإطلاق قنابل دخانيّة بإتجاه دوريّة للجيش اللبنانيّ أثناء مواكبة جرّافة تقوم بإزالة ساتر ترابيّ أقامه العدوّ الإسرائيليّ شمال خطّ الانسحاب (الخطّ الأزرق المتحفَّظ عليه) في منطقة بسطرة – الجنوب، وقد ردّ عناصر الدوريّة على الاعتداء بإطلاق قنابل مسيلة للدموع باتجاه عناصر العدوّ، ما أجبرهم على الانسحاب إلى الأراضي الفلسطينيّة المحتلّة”.
على الأثر، أكّد الناطق الرسمي باسم قوّة “يونيفيل” أندريا تيننتي، تعليقاً على القنابل بين قوّات العدوّ “الإسرائيليّ” والجيش اللبنانيّ في مزرعة بسطرة، أنّ “القوّة موجودة على الأرض لتهدئة الوضع، وتتواصل قيادتها مع الأطراف لتخفيف التوتّرات ومنع سوء الفهم”.
وأفاد الإعلاميّ علي شعيب بأنّ دبّابات ميركافا شاركت في استنفار العدوّ في مزرعة بسطرة، مقابل تحرُّك جرّافة لبنانيّة كانت تُزيل خرقاً للأراضي المحرَّرة في مزارع شبعا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى