ثقافة وفنون

عرض مسرحي غنائي لجمعية الشباب في ثقافي بيت ياشوط

أقامت جمعية الشباب في بيت ياشوط ـ ريف اللاذقية عرضاً مسرحياً غنائياً للأطفال بعنوان (ويزهر الياسمين فرحاً)، بهدف تنمية شخصية الطفل وإغناء معارفه وقدراته اللغوية والجسدية.
وتضمّن العرض الذي أقيم على خشبة المركز الثقافي العربي في بيت ياشوط فقرات تنمية معرفية وخطابة وإلقاء شعر، إضافةً إلى فقرات مسرحيّة وغنائيّة متنوّعة للفئة العمرية دون عشر سنوات.
وأوضحت الدكتورة لما أبو قاسم مديرة جمعية الشباب أن العرض يستهدف الفئة العمرية الصغيرة التي هي أمل المستقبل وشباب الغد، مبينةً أن إعداد هذه الفئة بشكل صحيّ ومعرفيّ صحيح يعني وجود شباب متمكنين أقوياء مسلحين بالعلم والمعرفة في الغد.
ولفتت أبو قاسم إلى اختيار مواد العرض بعناية لكبار الشعراء والأدباء السوريين، كبدوي الجبل وعمر الفرا وسواهما، مع مراعاة قدرات الأطفال على فهم مضمون تلك المواد أثناء اختيارها.
وأشارت المدربة كندا إسماعيل إلى أن العرض كان بمثابة بيان ختامي لنشاطات المركز الصيفية، وتضمن فقرةً في فصاحة الخطابة تهدف إلى تمكين اللغة العربية وتقوية شخصية الطفل على المنبر، إضافةً إلى فقرة تنتمي إلى الفلكلور الشعبي وتضمّنت الزغاريد والأهازيج الشعبية وحملت المضامين الوطنية ومعاناة الناس جراء الحرب الإرهابية على بلدنا، وتداعياتها الاقتصادية ومعاناة الناس منها.
واختتم العرض بفقرة مسرحية بعنوان (موطني) عبرت عن الحالة الوطنية لأبناء الريف واندفاعهم للدفاع عن الوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى