أنشطة قومية

بمشاركة «القومي» وقفات انتصار لمقاومة شعبنا في فلسطين أقامتها اللجنة الشبابية والطالبية لدعم القضية الفلسطينية و«منظمة الشباب التقدمي» وموقع «صدى الضاحية الإلكتروني

تتواصل الوقفات التضامنية مع أهلنا في غزة بمواجهة العدوان الصهيوني الاجرامي وانتصاراً لمقاومة أبناء شعبنا في فلسطين، والمواقف تؤكد على حق شعبنا المشروع في مقاومة الاحتلال وتدين المجازر الصهيونية ووقوف الغرب إلى جانب العدو وتطالب بوقف العدوان.
اللجنة الشبابية والطالبية لدعم القضية الفلسطينية نظمت وقفة
 في الجامعة اللبنانية الدولية
أقامت اللجنة الشبابية والطالبية لدعم القضية الفلسطينية وقفة انتصار لمقاومة شعبنا في فلسطين، في الجامعة اللبنانية الدولية بحضور ناموس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي سماح مهدي وممثلين عن المنظمات الشبابية اللبنانية والفلسطينية وحشد من طلبة الحزب السوري القومي الاجتماعي وطلاب الجامعة.
بداية مع النشيد الوطني اللبناني، ثم عرّف الخطباء منفذ عام منفذية الطلبة الجامعيين في بيروت في الحزب السوري القومي الاجتماعي جاد منذر الذي قال:
نلتقي اليوم في هذا الصرح الكبير لنوجه تحية من بيروت عاصمة المقاومة إلى قِبلة الجهاد والصمود – فلسطين.
فبينما نحن هنا، يخوض أبناء شعبنا المقاوم داخل فلسطين معركة استثنائية من حرب الوجود ضد كيان عصابات الاحتلال.
معركة لم تكن تخطر للعدو على بال. لكن المقاومة جعلت من الحلم حقيقة، ومن الخيال واقعاً، وأسهمت في أن يخسر المراهنون على التطبيع جميع رهاناتهم، بعدما فشل ذلك الكيان المسخ في أن يحمي نفسه من ضربات المقاومين.
فتحية إجلال لهؤلاء الأبطال، تحية عابقة برائحة فلسطين، ونور فلسطين، ونار فلسطين، وانتصار فلسطين. نحن هنا لنقول إننا لسنا بمتضامنين معكم، بل نحن منكم ومعنيون في هذه المعركة مثلكم. فالمسألة الفلسطينية ليست مسألة مستقلة، بل هي مسألة لبنانية في الصميم، ومسألة شامية في الصميم ومسألة عراقية في الصميم ومسألة أردنية في الصميم.
ثم كانت كلمة المنظمات الشبابية الفلسطينية ألقاها مسؤول العلاقات الفلسطينية في حركة الجهاد الإسلامي يوسف موسى.
بعدها كلمة المنظمات الشبابية اللبنانية ألقاها عضو الهيئة التنفيذية في حركة أمل ومسؤول مكتب الشباب والرياضة المركزي د. علي ياسين.
ثم كانت كلمة فصائل المقاومة الفلسطينية ألقاها رئيس دائرة العمل الوطني في حركة حماس علي بركة.
وختاماً كلمة الأحزاب الوطنية والقومية ألقاها الأمين العام لحزب الاتحاد النائب حسن مراد.
أجمعت الكلمات على توجيه التحية إلى المقاومة الفلسطينية التي سجلت في تاريخ الصراع مع كيان العدو ملحمة جديدة أظهرت عمق الإيمان بفلسطين وقضيتها.
وأكد المتحدّثون على التمسّك بسلاح المقاومة سبيلاً وحيداً لتحرير أرضنا المحتلة، خاصة أن كافة التطورات أثبتت نجاعة هذا الخيار في مواجهة المحتل.
وشدّد الخطباء على أن المهرولين باتجاه التطبيع يجب أن يعيدوا حساباتهم بعدما تأكد لهم أن الكيان الغاصب أعجز من يحمي نفسه، فكيف به يحمي المنبطحين أمامه.
.. ووقفة بدعوة
من «الشباب التقدّمي»
أقامت منظمة الشباب التقدّمي وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني أمام مركز الأمم المتحدة في وسط بيروت، بمشاركة ناموس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي سماح مهدي إلى جانب النائب فيصل الصايغ والوزير السابق غازي العريضي وأعضاء من قيادة الحزب التقدمي الاشتراكي و»الشباب التقدمي»، وممثلين عن الأحزاب اللبنانية وفصائل المقاومة الفلسطينية.
بداية، اعتبرَ الأمين العام لمنظمة الشباب التقدمي عجاج أبي رافع أنَّ “ما حصل اليوم في فلسطين يدلّ على إرادة الشعب الفلسطيني بالحياة والعيش الكريم على أرضه”، مؤكداً أنَّ “التطبيع جريمة بحقّ الإنسانية وأنَّ لدى الشعب الفلسطيني الحقّ بالمقاومة بكافة الطرق”.
وكانت كلمة للعريضي، قالَ فيها: “منذ الاحتلال وبدء مسيرة الإرهاب، منذ عصابات بن غوريون وحتى الأمس، الاحتلال والإرهاب والاغتصاب والمجازر الجماعية بحقّ الشعب الفلسطيني. خمسون عاماً مضت على ما يُسمى يوم غفران، والاحتفال بهذا اليوم منذ غولدا مائير وموشيه دايان وزير الحرب الإسرائيلي، ثم بن شمير وشارون وبيغن إلى بن غفير اليوم، وإلى نتنياهو قائد عصابات الإرهاب، بقي القتل مستمراً، والذبح مستمراً، والاستيطان والتوسع وممارسات بشعة ضدّ كل الأعراف والقوانين والشرائع الدولية في وجه الشعب الفلسطيني، لكن هذا هو الشعب الفلسطيني في كل محطة يثبت أن إرادته لا تُكسَر وأنَّ قراره هو الصمود والتصدي ومواجهة الإرهاب بكلّ الأشكال وبما أتيح له من إمكانات”.
.. ووقفة نظّمها موقع
 “صدى الضاحية” الإلكتروني
نظم موقع صدى الضاحية الإلكتروني بالتعاون مع المركز الإسلامي للإعلام والتوجيه وبلدية برج البراجنة، وقفة تضامنية مع أهلنا في غزة الصامدة شارك فيها ناموس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي سماح مهدي وعدد من ممثلي الأحزاب والقوى والفصائل اللبنانية والفلسطينية.
افتتحت الفعالية بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، ثم تولّت التعريف الإعلامية رباب تقي.
تخللت الوقفة كلمات لكل من: ممثل حركة حماس في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي، مسؤول العلاقات العامة في تجمّع العلماء المسلمين الشيخ حسين غبريس، مستشار وزير الثقافة ـ عضو اللقاء الإعلامي الوطني روني ألفا، مسؤول العلاقات الفلسطينية في حزب الله النائب السابق حسن حبّ الله، مسؤول العلاقات اللبنانية في حركة الجهاد الإسلامي محفوظ منور، مسؤول الملف الفلسطيني في حركة أمل محمد الجباوي، رئيس الهيئة الإسلامية لنصرة المقاومة الشيخ ماهر مزهر، رئيس بلدية برج البراجنة عاطف منصور، أمين عام حركة الأمة الشيخ عبدالله الجبري، أمين عام المركز الإسلامي للإعلام والتوجيه الشيخ محمد اللبابيدي ومدير موقع صدى الضاحية عماد جابر.
المتحدّثون وجّهوا التحية إلى المقاومة الباسلة وأكدوا على حق الشعب الفلسطيني في المقاومة لتحرير أرضه وأدانوا العدوان الصهيوني المجرم بأشد العبارات. كما أدانوا مسارات التطبيع والصمت الرسمي العربي والدولي حيال المجازر العدوانية التي ترتكب بحق أهلنا في غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى