رياضة

يوفنتوس يعزز وصافته بفوزه على فيورنتينا

فك يوفنتوس عقدة لازمته منذ العام 2018 بتغلبه على مضيفه فيورنتينا 1-0 في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم. فعلى ملعب “أرتيميو فرانكي” في فلورنسا، حيث لم يفز في الدوري منذ الأول من كانون الأول 2018 (3-0)، بقي يوفنتوس قريباً من إنتر المتصدّر بتحقيقه فوزه الرابع توالياً والخامس في آخر ست مراحل، رافعاً رصيده الى 26 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف “نيراتسوري” المتصدّر الذي فاز في المرحلة نفسها على مضيفه أتالانتا 2-1.
وبدأ يوفنتوس اللقاء الذي كانت هناك مطالبة من أصحاب الأرض بتأجيله بسبب الفيضانات التي ضربت توسكانا، بأفضل طريقة بتقدّمه في الدقيقة العاشرة بهدف لابن العشرين عاماً فابيو ميريتي الذي افتتح رصيده التهديفي مع الفريق الأول بعدما وصلته الكرة من عرضية للصربي فيليب كوستيتش. وضغط فيورنتينا بعد ذلك واستحوذ على الكرة بشكل كبير وهدّد مرمى البولندي شتشيزني في أكثر من مناسبة من دون أن ينجح في الوصول الى شباكه، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف الذي استهلوا الشوط الثاني بشكل أفضل من نهاية الأول، لكن من دون نجاعة أمام المرمى قبل أن تنتقل الأفضليّة مجدداً لأصحاب الأرض لكن من دون فعالية.
وفي مباراة أخرى، تجنّب روما سقوطاً تاريخياً أمام ليتشي وحول تأخّره حتى الوقت بدل الضائع الى فوز 2-1.
ودخل فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو باحثاً عن تعويض خسارته في المرحلة الماضية أمام إنتر (0-1) الذي أوقف مسلسل انتصاراته المتتالية عند خمس مباريات على الصعيدين المحلي والقاري. لكن ليتشي بدأ في طريقه لتحقيق المفاجأة في الملعب الأولمبي وتحقيق فوزه الأول في أرض “غالوروسي” منذ تغلبه عليه 3-2 في 20 نيسان 1986، وذلك بعد تقدمه بهدف السويدي بونتوس ألمكفيست في الدقيقة 71 من اللقاء الذي بدأه روما بإهدار ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة عبر البلجيكي روميلو لوكاكو الذي اصطدم بتألق الحارس فلاديميرو فالكوني.
إلا أن البديل الإيراني سردار أزمون أعاد الأمل لنادي العاصمة الذي استعاد خدمات الأرجنتيني باولو ديبالا بعد شهر من الغياب بسبب الإصابة، بإدراكه التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بكرة رأسية، قبل أن يعوض لوكاكو ركلة الجزاء الضائعة بخطفه هدف الفوز في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.
وواصل كالياري صحوته بفوزه على ضيفه جنوى 2-1، ليترك بذلك منطقة الهبوط الى الدرجة الثانية.
وحقق مونتسا فوزه الثاني هذا الموسم خارج الديار، وجاء على حساب هيلاس فيرونا 3-1 بفضل ثنائية للورنتسو كولومبو (41 و73) وهدف للوكا كالديرولا (84)، فيما كان هدف المضيف متأخراً من نصيب مايكل فولورونشو (86).
وبالفوز الرابع للموسم، رفع مونتسا رصيده الى 16 نقطة في منتصف الترتيب، فيما تجمد فيرونا عند 8 نقاط بعد تلقيه الهزيمة السابعة في الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى