رياضة

حيدر يثني على تطوّر منتخب لبنان ويعد اللاعبين بمكافآت كبيرة

أثنى رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر على ما ظهر عليه المنتخب الوطني من تطوّرٍ في الفترة الأخيرة، وذلك خلال اجتماع عقده مع اللاعبين في فندق رمادا – الروشة، وحضره الأمين العام جهاد الشحف، ومدير المنتخب رشيد نصار.
وعشية سفر منتخبنا الى إمارة الشارقة، توجّه حيدر بكلمة الى اللاعبين المحليين المستدعين الى التشكيلة التي ستواجه فلسطين (16 الحالي) وبنغلادش (21 منه) على التوالي في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، واعداً اياهم بمكافآت كبيرة لقاء الانتصارات والإنجازات.
وأبدى رئيس الاتحاد سروره لترقّب ظهور المنتخب بحلّةٍ جديدة بعد التعاقد مع شركة تجهيزات رياضية عالمية تُعدّ بين الأفضل، مشيراً «هذا واجب علينا أن يظهر منتخبنا بأفضل حلّة أمام المجتمع الرياضي، لذا قمنا بخطوةٍ الى الأمام من باب سعينا الدائم للتطوير وتقديم كل ما يلزم لكم».
وأضاف: «اما الحلة الثانية التي ننتظر ان تواكب هذه الخطوة فهي المضمون الذي بدأت ملامحه تظهر في آخر مباراتين والكل شعر بهذا الأمر، حيث أصبح لدينا منتخب يتمتع بروحٍ قتالية ويجتهد لتحقيق الأفضل، وذلك بعد فترةٍ أعطى فيها المنتخب انطباعاً لا يشبهه، وهو ما لم يكن يرضيكم أيضاً». وشدّد حيدر على ان «رجال الأرز» يقفون أمام مرحلةٍ جديدة «ولدي أمل ويقين بأنه بامكانكم تقديم المنتخب بصورةٍ تليق به».
كما توقف عند الجائزة التي حصل عليها الاتحاد اللبناني من قبل نظيره الآسيوي كأفضل اتحادٍ وطني عن الفئة الماسية، مشيراً الى أنها كانت مستحقة «لأن الاتحاد الآسيوي لديه مصداقية عالية ولا يحضر أي رأي شخصي أو تقييم شخصي ومحسوبيات عند اقرار الفائزين».
وشرح: «هذه الجائزة مبنية على معايير ومعطيات معيّنة ودقيقة، وذلك استناداً الى علامات يضعها الاتحاد الآسيوي وفق ما يقوم به كل اتحاد في المجالات المختلفة.
ما حصل هو استكمال للاشادة التي خصّنا بها كل مسؤول منتدب من قبل الاتحادين الدولي والقاري في العديد من الزيارات، حيث كان هناك ثناء لناحية عمل الاتحاد والأمانة العامة بحيث إن كل المتطلبات المطلوبة عالمياً نُفّذت بحذافيرها بكل احترافية وشفافية، ومنها المالية وتحديداً الخاصة بالمبالغ الممنوحة للاتحاد والمصاريف التي تُحدّد كيفية صرفها عبر بنودٍ معيّنة».
وأوضح: «في الجمعيات العمومية التي تُقرّ فيها الموازنات يحضر دائماً مندوبون من الاتحاد الآسيوي كمراقبين ليعطوا موافقتهم على طريقة تنفيذ البنود ومستوى العمل». وأشار إلى أنه يقول هذا الكلام للاعبين «لأن الجائزة التي حصلنا عليها إدارياً في الاتحاد نتمنى أن نحصل عليها فنياً، لذا آمل ان تحققوا إنجازاً يستحق اهم الجوائز. نحن دائماً معكم والى جانبكم وجاهزون لأي شيء تريدونه، وأعدكم ان المكافآت ستكون أكبر من تلك المقررة سلفاً». وختم حيدر: «لقد دخلنا في مرحلة الجدّ ولدينا مباراتان مهمتان يفترض الفوز بهما، ونحن قادرون على تحقيق المطلوب لأن لديّ كامل الثقة بكم وانتم تعرفون إمكاناتكم. أتمنى عليكم التركيز والالتزام بتعليمات المدرب، وأن تضعوا نصب أعينكم أهمّية هذه المحطة، فإن فزتم في هاتين المباراتين ستملكون فرصةً كبيرة لبلوغ المراحل المتقدّمة، وهذا لا ينعكس فقط على سمعة الاتحاد وسمعة لبنان بل عليكم أيضاً لأن الجزء الأكبر مما سنحصل عليه من مردود سيخصّص كالعادة لكم». وفي ختام اللقاء تمّ قطع قالب حلوى بمناسبة عيد ميلاد القائد الثاني في المنتخب محمد حيدر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى