الوطن

لا مجلس وزراء لعدم اكتمال النصاب وإرجاء الجلسة إلى الإثنين

أُرجئت جلسة مجلس الوزراء التي كان من المُقرَّر انعقادها أمس في السرايا، لعدم اكتمال النصاب وحُدّد الموعد المُقبل للجلسة يوم الإثنين المُقبل.
ونتيجة لذلك، عقد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي لقاءً تشاوريّاً مع الوزراء الحاضرين وهم وزراء: الشباب والرياضة جورج كلاس، الاتصالات جوني القرم، السياحة وليد نصّار، الصناعة جورج بوشكيان، التنمية الإداريّة نجلا رياشي، المال يوسف خليل، الداخليّة والبلديّات بسام مولوي، الصّحة فراس الأبيض، البيئة ناصر ياسين، الأشغال العامّة والنقل علي حميّة، الزراعة عباس الحاج حسن، العمل مصطفى بيرم والثقافة محمد وسام المرتضى.
وفي السياق، نفى وزير السياحة ربط عدم اكتمال النصاب بإمكان طرح موضوع التمديد لقائد الجيش. فيما كشف وزير العمل أنّ موضوع التمديد لقائد الجيش لم يُطرَح بعد على وزراء حزب الله، وقال «كلّ شي بوقتو». وأوضح أن تأخُّر وصوله إلى الجلسة غير مقصود، مؤكّداً أنّ عدم تأمين النصاب سببُه عدم حضور وزراء آخرين فتحوّلت الجلسة إلى لقاء تشاوريّ.
أمّا وزير الأشغال، فقال «نحن كوزراء حزب الله حضرنا إلى الجلسة وأمّنا النصاب ووصول بيرم متأخراً كان بسبب زحمة السير».
وأصدر وزير الإعلام زياد المكاري بياناً جاء فيه «تناقلت بعض وسائل الإعلام خبراً يُفيد بأنّ جلسة مجلس الوزراء قد تعطّلت بسبب عدم اكتمال النصاب، وأوردت اسمي بأنّني من ضمن أسماء الوزراء الذين عطّلوا النصاب. أضاف «يهمّني أن أوضح بأنّني تلقّيت خلال وجودي عند المدخل الخارجيّ للسرايا اتصالاً من الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكيّة تبلّغتُ فيه أنّ الجلسة قد تأجّلت إلى الإثنين المُقبل، وعليه فإنّني لست من ضمن الوزراء الذين عطّلوا النصاب».
إلى ذلك، أفادت معلومات بأنّ ميقاتي أكّد خلال الاجتماع الجانبيّ مع الوزراء «أنّ التمديد لقائد الجيش لن يحصل إلاّ بالتوافق وهو ليس بوارد الذهاب بالموضوع على قاعدة التحدّي». وأبلغ رئيس الحكومة الوزراء أن الأمانة العامّة لمجلس الوزراء أعدَّت دراسة قانونيّة ودستوريّة موسّعة بشأن الحلول القانونيّة التي يُمكن اعتمادها لتفادي الشغور المرتقب في القيادة العسكريّة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى