الوطن

بشّور التقى «الوطنيّ الحرّ»: ليكن الاختلاف تحت سقف لبنان الواحد

استقبل المنسّق العام لـ»تجمّع اللجان والروابط الشعبيّةّ معن بشّور، وفداً من «التيّار الوطنيّ الحرّ» ضم نائب رئيس التيّار للعمل الوطنيّ ربيع عوّاد، مسؤول العلاقة مع الأحزاب الوطنيّة رمزي دسوم، داني سابا، خالد مكّة وإلياس الزغبي.
وحضّر عن تجمّع اللجان، رئيس هيئة المحامين في التجمّع خليل بركات، منسّق لجنة كسر الحصار على غزّة الدكتور هاني سليمان، منسّق الأنشطة في تجمّع اللجان مأمون مكحل، رياض منمينة وداني ضومط .
وبعد اللقاء قال بشّور «يأتي لقاؤنا اليوم مع الإخوة في التيّار الوطنيّ الحرّ، تعبيراً عن حرصنا المشترك أن يبقى التواصل قائماً بين أبناء الوطن الواحد لأنّ تماسُك اللبنانيين في مواجهة التحوّلات القائمة التي يواجهها لبنان والمنطقة، هو أحد عوامل الصمود والانتصار في وجه أعداء لبنان وطريق لمواجهة أفعل وأسلم للتحديات الداخليّة».
أضاف «في اللقاء جرى تسليم المبادرة الخُماسيّة التي أطلقها رئيس التيّار الوزير جبران باسيل والتي تتضمّن دعماً للشعب الفلسطينيّ في وجه العدوان الوحشيّ ضدّه، وتمسّكاً بحقّ لبنان في مقاومة أيّ عدوان يتعرّض له. وشدّدنا على ضرورة ترجمة التلاقي بين المكوّنات السياسيّة والاجتماعيّة في لبنان في أطر ومؤسّسات وحدويّة، تُساعد على تحصين اللبنانيين، بوجه كلّ مشاريع التفرقة والانقسام فما تلاقى اللبنانيون مرّة إلا وانتصروا وما تباعدوا عن بعضهم يوماً إلاّ وخسروا. والتلاقي لا يعني إلغاء الاختلاف وتبايُن المواقف السياسيّة ولكن ينبغي أن يتم ذلك تحت سقف لبنان الواحد العربيّ المستقلّ صاحب الرسالة في محيطه العربيّ والإقليميّ كما على المستوى العالميّ».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى