الوطن

بيرَم: خيارُنا الدولة المقتَدِرة

أكّد وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرَم، أنّ «خيارَنا هو الدولة المقتَدِرة التي تحترمُ جميع مواطنيها وتستثمر فيهم».
كلامُ بيرَم جاء خلال رعايته حفل تخريج نظّمته لجنة «إمداد الإمام الخمينيّ» في منطقة الهرمل، بالتعاون مع جمعيّة «مؤسّسة جهاد البناء الإنمائيّة»، لعدد من الدورات الحرفيّة ودورات التصنيع الغذائيّ للسيّدات، بحضور المدير العام لجمعية الإمداد الخيريّة محمد البرجاوي ومدير مديريّة البقاع في جمعية مؤسّسة جهاد البناء الإنمائيّة خالد ياغي وعدد من الفاعليّات والخرّيجات.
واستعرض مدير مركز الإمداد في الهرمل الشيخ عبّاس الهقّ عمل المركز في خدمة الأيتام والعوائل الفقيرة والمستضعفة، والذي يُساعد 2318 أُسرة و540 يتيماً عبر تقديم ما يلزم لهم من خدمات، حيث بلغت قيمة المساعدات المقدّمة 950 ألف دولار و18 مليار ليرة لبنانيّة من أموال الصدقات.
وتحدّث عن الدورات السّت التي شاركت فيها 125 سيّدة، مشدّداً على أنّ «الأولويّة هي تعزيز هذه الدورات وتكثيفها والترقي بمستوياتها بالتنسيق والمتابعة مع جهاد البناء المستعدين دائماً لإجراء الدورات على اختلاف عناوينها».
من جهته، أعلن بيرَم «الاتفاق مع الهيئات الاقتصاديّة وممثّلي العمّال في القطاع الخاص على توحيد بدل النقل بين القطاعين العام والخاص وزيادة الحدّ الأدنى للأجور ليصرّح عنه في الرواتب وفي الضمان الاجتماعيّ لزيادة وارداته وتحسين عمليّة الاستشفاء». كما أعلن أن سيتم «البدء بالمعاملة الإلكترونيّة التي تُساعد المراجعين على متابعة معاملاتهم إلكترونيّاً من دون الحضور إلى الوزارة»، مؤكّداً أنّ «خيارَنا هو الدولة المقتَدِرة التي تحترمُ جميع مواطنيها وتستثمر فيهم لأنّ لديهم القدرة على العطاء والإبداع».
واختُتم الاحتفال بتوزيع الشهادات على الخرّيجات.
كذلك نظّمَ «مركز الإمام الخمينيّ الثقافيّ» في الهرمل لقاءً حواريّاً على ضفاف العاصي، مع الوزير بيرَم، لمناسبة «استشهاد الحاج قاسم سليماني والحاج أبي مهدي المهندس ورفاقهما»، في حضور فاعليّات بلدية واجتماعيّة ودينيّة وتربويّة وجمع من المهتمين بالشأن الثقافيّ.
وعرضَ بيرَم لمسيرة الانتصار والشهادة والثورة وبركاتها على الأُمّة، ثم تحدّث عن أهميّة وأثَر عمل الشهيد سليماني في هذه المسيرة، مؤكّداً أنّنا «على طريق تحرير فلسطين».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى