ثقافة وفنون

بالأناشيد والأغاني الوطنية أطفال الطلائع يتضامنون مع فلسطين

صدحت حناجر 230 طفلاً وطفلة وأبدعت أناملهم عزفاً وغناء تحية لفلسطين وشعبها المقاوم خلال حفل الأوركسترا الوطنية المركزية لمنظمة طلائع البعث على مسرح الحمراء في دمشق اليوم.
الحفل الذي جاء بعنوان “طلائعنا.. تغني فلسطين” وأقامته منظمة الطلائع، بالتعاون مع مؤسسة صباء بيت الفن والأدب، تضمن إلقاء قصائد شعرية عن المقاومة الفلسطينية وتقديم 9 أغان وطنية ومقطوعات موسيقية بقيادة المايسترو سليمان حرفوش، هي: “سلام لغزة” و”يا يما في دقة عبابنا” و”يا فدائي” و”طالعلك يا عدوي” و”وين الملايين” و”بكتب اسمك يا بلادي” و”بالفرح بالعز” و”ويلك يا المحتل” و”وحياة ترابك يا سورية”.
وأعتبر ياسر الشوفي، عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع، أن الفعالية رسالة عروبية صادقة صدحت بها حناجر أطفال من منظمة الطلائع ما يعكس البذرة الأولى التي زرعها المعلمون فيهم، وأن هذه المنظمة تترجم غناء ما تلقاه أبناء الوطن من خلال تعليمهم.
وأكد وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني في تصريح للإعلاميين حرص الوزارة على إقامة الأنشطة اللاصفية بالتعاون مع الطلائع لتنمية ثقافة الطفل، إضافة لتعليمه وإحساسه الوطني وتعزيز شعوره بالتضامن مع أهلنا في فلسطين وغزة وبالوعي إزاء قضايانا الكبرى ومستقبل وطننا وأمتنا.
وأشار الأمين العام للقيادة الفلسطينية لحزب البعث العربي الاشتراكي أمين عام منظمة الصاعقة الدكتور محمد قيس إلى أن أطفال سورية يعبرون من خلال هذا الحفل عن مشاركتهم أطفال فلسطين المناضلين في غزة الوقوف بوجه الاحتلال، إضافة إلى تعزيز الوعي بالقضية الفلسطينية.
ولفت المدير التنفيذي لمؤسسة صباء للفن والآداب محمد حمال إلى مساهمة المؤسسة في إقامة هذا الحفل من خلال دعم أطفال منظمة الطلائع بهدف تقديم رسالة عن طريق الفن لأخوتنا في فلسطين وللتعبير عن دعمنا للقضية الفلسطينية وأننا نكبر بحبنا لهذه البقعة من الأرض العربية.
واعتبر رئيس منظمة الطلائع الدكتور محمد عزت عربي كاتبي أن الحفل ومشاركة أطفال سورية فيه تعكس نشأتهم على القيم الوطنية والأخلاقية وحب الوطن، وتجسد رغبتهم في التعبير بلغتهم الخاصة البسيطة والمباشرة من خلال أصواتهم وحناجرهم عن وقوفهم مع أطفال غزة في وجه ما يطالهم من إبادة وتهجير، مؤكداً تركيز الطلائع على نقل الإيمان بالقضية الفلسطينية من جيل الى جيل حتى تحرير آخر ذرة تراب من فلسطين ومن أراضينا المحتلة.
بدورها أوضحت عضو قيادة منظمة الطلائع رئيس مكتب الإعلام والثقافة والعلاقات الخارجية نعمى شدود أن هذا الحفل من ضمن الفعاليات التي تقيمها المنظمة للتعبير عن وقوف أطفالنا مع القضية الفلسطينية وحملهم للقضية جيلاً بعد جيل، مشيرة إلى أن المنظمة تحرص دائماً على تعزيز القيم الوطنية والتراثية والأخلاقية للأطفال من خلال هذه الفعاليات وحفل الأوركسترا والمسرحيات والعروض المختلفة.
ومن الأطفال المشاركين تحدث الأطفال زينة بلال ولافا إبراهيم ويوسف صقور عن فخرهم في تقديم هذا العمل لأطفال غزة وإرسال رسالة محبة لهم وإحياء الغناء الوطني الملتزم.
حضر الحفل أمينا فرعي دمشق وريف دمشق لحزب البعث حسام السمان والمهندس رضوان مصطفى ومحافظ دمشق المهندس طارق كريشاتي ونقيب المعلمين في سورية وحيد الزعل ورئيس اتحاد شبيبة الثورة سومر ضاهر وفعاليات تربوية وحزبية وثقافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى