الوطن

الحلبي من عين التينة: لا قرارَ بإلغاء الامتحانات الرسميّة

استقبل رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي، في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي الذي قال بعد اللقاء «تحدّثنا عن تداعيات الاعتداءات الإسرائيليّة على لبنان وعلى أهلنا في الجنوب والمناطق الحدوديّة والتوسُّع اليوميّ لهذه الاعتداءات وانعكاس ذلك على الوضع التربويّ وعلى وضعيّة المدارس والتلامذة، وأكّدت لدولته أنّنا عازمون أنا وفريق العمل في الوزارة، على القيام بزيارة ميدانيّة للجنوب يوم الثلاثاء المقبل لاستطلاع الوضع على الأرض للبحث مع مدراء المدارس والمسؤولين التربويين في المنطقة من أجل استلام بما وعدنا به الأساتذة والطلاّب التجهيزات الإلكترونيّة التي تخوّلنا متابعة التعليم عن بُعد».
أضاف “كما بحثنا في الموضوع المتصل بالنازحين الذين نزحوا إلى مناطق آمنة في مراكز الاستجابة، كما بحثنا في قضايا أخرى لها علاقة بالوضع التربويّ والاعتمادات المخصّصة للوزارة وموضوع الموازنة والجامعة اللبنانيّة. وكانت جلسة مفيدة جدّاً أشكرُ دولة الرئيس عليها”.
وردّاً على سؤال عن موضوع إلغاء الامتحانات الرسمية، قال الحلبي “لا أدري لماذا فُهم الأمر على هذا النحو، هذا الأمر لم يؤخذ القرار فيه بعد، ولكن نحن في سياق تعديل المناهج وتطويرها، هناك أشياء جديدة نفكر بها، ولكن حتّى الآن لا يوجد أيّ قرار قد اتُخذ، نحن ما زلنا على الوضع نفسه”.
وقال ردّاً على سؤال آخر “سيرُ العام الدراسيّ هو همّ وطنيّ وليس فقط همّ وزير التربية أو مسؤوليته، سنأخذ في الاعتبار تداعيات الاعتداءات الإسرائيليّة على الطلاب والمسؤولين في وزاره التربية يعملون على هذا الموضوع، سواء في المركز التربويّ أو في المديريّة العامّة لوزارة التربية هم يعملون بشكل يراعي انعكاسات ما جرى ويجري، أمّا في موضوع إضراب المدارس الخاصّة، أنا أتطلّع إلى يوم الإثنين لتوقيع الاتفاق الذي تم برعاية وزارة التربية الأسبوع الماضي، والذي كان من المتوقّع أن يتمّ التوقيع عليه يوم الخميس الماضي وتم تأجيله للمزيد من المشاورات ضمن اتحاد المؤسّسات التربويّة الخاصّة، لأنّ هناك تنوعاً كبيراً في المؤسّسات التربويّة الخاصّة، ولا يُمكن لجهة واحدة أن تتحدَّث باسم الجميع. وإن شاء الله لن يكون هناك إضراب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى