أولى

القسّام توقع آليات «إسرائيلية» بكمين ناري في خان يونس

نشرت كتائب القسام ـ الجناح العسكري لحركة حماس مشاهد من المعارك التي خاضها مقاتلوها ضد قوات الاحتلال في خان يونس جنوبي قطاع غزة.
ووفقاً لما قاله أحد المقاتلين في بداية الفيديو، أعدّ مقاتلو القسام كميناً نارياً مُحكماً في طريق سير دبابات الاحتلال.
وظهر أحد المقاتلين وهو يقوم بزراعة عبوة ناسفة في أحد الشوارع انفجرت لاحقاً في دبابة “إسرائيلية” مرت من فوقها، فدمرتها بشكل كامل.
وقام أحد المقاتلين بقصف دبابة أخرى من داخل أحد البيوت بقذيفة “الياسين-105”، وقام آخر بتدمير دبابة ثانية من فوق سطح منزل آخر.
ومن داخل أحد الأزقة، فجّر أحد المقاتلين جرافة “إسرائيلية” كانت تتحرك على بُعد أمتار، كما تم تدمير دبابتين أخريين من في مكانين مختلفين.
ونشرت القسام آثار تدمير رتل “إسرائيلي”، قالت إنها استهدفته، وظهر أحد مقاتليها وهو يمسك بمجموعة من بقايا الاستهداف.
ميدانياً، تواصلت المواجهات مع قوات الاحتلال في محاور عدة في مدينتي خان يونس وغزة.
وبالتوازي أوقع القصف المتواصل على وسط وجنوب القطاع عشرات الشهداء في الساعات الماضية، وأكدت وزارة الصحة في غزة أن الاحتلال ارتكب 13 مجزرة في القطاع خلال الـ24 ساعة الأخيرة، في حين يخيم شبح الاجتياح “الإسرائيلي” على مدينة رفح المكتظة بالنازحين.
وفي سياق متصل، أعدمت شرطة الاحتلال، أمس، فتى فلسطينياً (14 عاماً) على حاجز عسكري قرب مدخل بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة، بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن.
وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إنّ قوات الاحتلال أطلقت النار على الفتى وديع عويسات من بلدة جبل المكبر في القدس وتركته ينزف حتى الموت، ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول إليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى