ثقافة وفنون

معرض يجمع الفنانتين التشكيليتين سوسن الزعبي وابنتها شهد الجندي في غاليري زوايا

اجتمعت الفنانة التشكيلية السورية الدكتورة سوسن الزعبي مع ابنتها الفنانة التشكيلية شهد الجندي في معرض ثنائي يعكس عمق العلاقة الروحية بينهما.
المعرض الذي تستضيفه غاليري زوايا ضم 20 لوحة للفنانة سوسن بأحجام كبيرة جسّدت في معظمها مدينة دمشق القديمة تميّزت بأسلوب واقعي وبتقنية الكولاج وألوان الإكريليك على القماش.
أما لوحات الفنانة شهد فكانت 40 لوحة بأحجام متنوّعة بين الصغير والمتوسط والكبير وبتقنية الإكريليك وبأسلوب تعبيري خاص جسّدت من خلاله حالات إنسانية متعدّدة مفعمة بالدراما الحياتية.
وقالت الدكتورة سوسن عن المعرض: “أردنا أنا وابنتي أن نجتمع معاً في معرض واحد، رغم اختلاف توجّهاتنا الفنية وأسلوب كل منّا”، مبينة أن الفنان ابن بيئته ومن الطبيعي أن يستفيد من دعم محيطه وتبني موهبته، وهذا ما حصل مع ابنتها شهد التي اجتهدت ودرست واختارت لنفسها أسلوبها الفني الخاص.
وأضافت: “نحن في نقاش مستمرّ حول قضايا الفن والثقافة والمجتمع، وندعم بعضنا البعض ونقدّم النصح والمشورة كصديقتين، إضافة لعلاقتنا كأم وابنتها والمحبة التي تجمعنا”.
ولفتت الدكتورة سوسن إلى أن دمشق لها خصوصيّة عند كل الفنانين السوريين، وكل منهم رسمها بطريقته في فترة من فترات تجربته الفنية، مبينة أنها ترسمها بحب كبير وبطريقتها ورؤيتها عبر تقنية الكولاج الذي أضاف للوحتها الكثير من الخصوصيّة مع آفاق واسعة من الجمال الفني.
بدورها، أوضحت الفنانة شهد أن الفكرة من المعرض صناعة ذكرى جميلة للمستقبل لها ولوالدتها، مشيرة إلى أن أعمالها لا تنتمي إلى مدرسة فنيّة معيّنة، فكل لوحة لها ما يميّزها في الأسلوب والتقنية والرؤية الفنية، وهي تشبه شخصيّتها المتجدّدة في كل يوم والباحثة عن التجريب بحريّة دون التقيّد بنمط فني واحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى