الوطن

بيرم من بعلَبك: اعتداءات العدوّ لن تُثنينا عن عملنا

أكّدَ وزيرُ العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم، أنَّ “الغيومَ لن تحجبَ نورَ الشمسِ عن مدينة بعلَبك، وشمسُ هذه المدينة ستبقى ساطعة بنورها مهما فعلَ العدوّ”، مضيفاً أنّنا “أبناء ثقافة الحياة، نشعرُ بالعزّة والكرامة في منطقة قدّمت الشهداء وأفلاذ الأكباد، وما قام به العدوّ من اعتداء لن يُثنينا عن عملِنا”.
وشدّدَ بيرم في كلمة له خلال رعايته تزويد مكتب دائرة العمل في بعلبك بالطاقة الشمسيّة على “أهميّة التعاون بين القطاعين الخاص والعام، فالمتبرعُ من القطاع الخاص يُقدّم الهبة العينيّة لتصلَ إلى المكان المطلوب وتُحقّق الهدف”، مشيراً إلى أنّنا “أمام نموذج جديد في التعاطي في جميع المناطق اللبنانيّة، في بعبدا وجونيه وبعلَبك، فهذه المنطقة غنيّة جدّاً بالعطاءات”.

ورأى أنَّ “الهبة العينيّة المقدَّمة من قبل نقابة استقدام العاملات المنزليّة، من أجل تأمين الكهرباء والطاقة النظيفة، تبني الثقة بين الإدارة الرسميّة والمواطن، فيشعر المواطن أنّك، كجهة رسميّة، تهتمُّ به”.
وعن اجتماع الحكومة، قال بيرم إنّنا “سنُقدّم جملةً من العطاءات، تمهيداً لتسيير مرافق الإدارات العامّة بصورة جديدة، من دون إغفال حقوق المتقاعدين والعسكريين”، لافتاً إلى أنَّ “هؤلاء لهم حقوق وهناك حزمة جديدة من الزيادات الجديدة لفتح الإدارات من أجل تأمين الواردات ضمن خطّة جديدة”.
وأعلنَ أنّه “خلال أقلّ من أسبوع سنكون أمام زيادة وازنة للحدّ الأدنى للأجور تدخلُ في صُلب الراتب، وسنُقرّ زيادة بالمنَح المدرسيّة”.
بدوره، أكّدَ محافظ بعلَبك الهرمل القاضي بشير خضر، أنّ “الغارة الإسرائيليّة على بعلَبك لن تؤثّر على حياتنا، فنحن شعبٌ يحبُّ الحياة، ولن يمنعنا أحد عن استمراريّة حياتنا”، شاكراً باسم المحافظة “نقابة أصحاب مكاتب الاستقدام على تأمين الكهرباء للمركز” وطلبَ من القطاع الخاصّ الوقوف إلى جانب القطاع العام من أجل نهوضه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى