أولى

الاحتلال يواصل استهداف طوابير المساعدات في غزة واقتحامات ومداهمات في الضفة الغربية

يواصل الاحتلال «الإسرائيلي» استهداف الفلسطينيين المنتظرين للمساعدات الإنسانية، وقصف المناطق السكنية مخلفاً عشرات الشهداء والجرحى، بينما يتربّص الجوع بمن تبقى منهم على قيد الحياة.
فقد استشهد 7 فلسطينيين وأصيب آخرون في إطلاق نار على مواطنين قرب حاجز وادي غزة وسط القطاع، وفق ما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية التي أفادت بأنّ قوات الاحتلال أطلقت النار على مواطنين تجمعوا للحصول على مساعدات إنسانية كانت في طريقها إلى شمالي القطاع، حيث تنتشر المجاعة بين السكان.
وعملت طواقم الإسعاف، فجر أمس، على انتشال جثامين 16 شهيداً في مناطق متفرقة من خان يونس.
واستُشهد فلسطينيان في قصف للاحتلال على منطقة القرارة شمال خان يونس، كما سقط شهداء وجرحى في قصف مماثل استهدف فلسطينيين وسط بلدة بني سهيلا قرب المدينة.
وفي منطقة خان يونس أيضاً، نفذت قوات الاحتلال قصفاً مكثفاً استهدف «مدينة حمد» المحاصرة ومناطق في شمال خان يونس.
وفي جنوبي القطاع، استُشهد طفل في قصف مدفعي «إسرائيلي» على منطقة المطار شرق مدينة رفح.
وفي وسط القطاع، استهدف قصف «إسرائيلي» منزلاً في شارع المطاحن جنوب دير البلح، وبالتزامن شيع الأهالي جثامين 12 شهيداً من مستشفى شهداء الأقصى.
وكانت طائرات الاحتلال استهدفت، فجر أمس، منزلين في دير البلح ومخيم البريج، ما أسفر عن استشهاد 6 أشخاص.
وفي مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، تمكنت طواقم الدفاع المدني من إنقاذ طفلة على قيد الحياة وانتشال عدد من الشهداء والجرحى من تحت ركام منزل بعد استهداف طائرات الاحتلال مربعاً سكنياً في المخيم.
ميدانياً، أعلنت سرايا القدس ـ الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنها قصفت بقذائف الهاون مقر قيادة وسيطرة لجنود الاحتلال جنوب مدينة غزة.
وبثت السرايا مشاهد لقصف مقاتليها مواقع تجمع جنود وآليات عسكرية للعدو شمالي قطاع غزة بقذائف الهاون.
وفي الضفة الغربية، واصل الاحتلال اقتحاماته وسيّر دورياته في شوارع مدينة نابلس، وحاصرت المنطقة الشرقية منها، ناشر فرق قناصة في مواقع متفرقة مع مداهمة عدة منازل في المدينة وذلك بعد ساعات من استشهاد فتى برصاص جيش الاحتلال قرب بلدة حوارة جنوبي نابلس. كما شهدت عدة مدن أخرى بينها الخليل وطولكرم اقتحامات مشابهة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى