رياضة

افتتاح دورة «أبو طالب» على البلدي بفوز الأهلي صربا على الأنصار

أفتتحت عصر أمسـ دورة الراحل الكبير محمود البرجاوي «أبو طالب» على الملعب البلدي، بحضور حشد من النجوم الكرويين وعشاق اللعبة وعائلة الفقيد، تقدّمه الرئيس التاريخي لنادي الأنصار سليم دياب والعميد محمود الجمل وأمين عام الاتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف وأمين عام نادي النجمة أسعد سبليني والنجم الكبير جمال الخطيب والمدرب النشيط فادي اليماني والنجماوي العتيق محمد الربعة إلى فعاليات رياضية واجتماعية.
في التفاصيل، وبعد النشيد الوطني اللبناني وكلمة ترحيبية تعريفية من الكابتن ناصر بختي، ألقى أمين سر رابطة آل البرجاوي السيد فاروق البرجاوي كلمة العائلة استعرض خلالها مناقبية «أبو طالب» ومسيرته المضيئة بالإنجازات مع كرة القدم بالإضافة إلى تعاطيه الأبوي والأخلاقي مع الناس. ثم كانت كلمة للزميل إبراهيم وزنه باسم الإعلام الرياضي في لبنان، جاء فيها «لقد حقّقَ حلمَهُ بإنشاءِ نادي التضامن بيروت ولمّا عاندَتْهُ الظروفُ تبدّدَ هذا الحلمُ الجميلْ ،ورغمَ ذلك استمرَّ مكافحَاً محلّقَاً بقميصِ النجمةْ ليتألقَ هدّافاً وقائداً ميدانياً. وللمرّةً ثانيةً تبدّد إخلاصُهُ في لحْظَةِ عتَبْ، ليواصلَ طريقَهُ الكُرَوي وهذه المرَّةَ على طريقَتِهِ، حيثُ وجدَ في نادي الأنصار ضالتَهُ المنشودةْ، فتشاركَ مع رفيقَ دربِهِ عدنان الشرقي في رسمِ البطولاتٍ وتحقيقِ الإنجازات”. وختم وزنه: “المخلصونَ لكَ ولتاريخِكَ لنْ ينسَوا أفضالَكَ يا أبا طالب، وها هي الدورةُ الأولى التي تحمِلُ اسْمَكَ وأنتَ الغائبُ الأولُ عنْ جنباتِها، هو غيابٌ بالجسدْ فيما يبقى حضورُك بينَ الأحبةِ والغيارى أقوى منْ أيّ غيابْ”.
بعد ذلك انطلقت المباراة التي جمعت بين قدامى الأنصار وقدامى الأهلي صربا، وكان قد حرّك ضربة البداية الكابتن خالد محمود البرجاوي إلى جانب دياب والشحف. وقد انتهت المباراة بفوز الضيوف الصرباويين بنتيجة 2 ـ 0 (نتيجة الشوط الأول 1 ـ 0). وستستمرّ الدورة التي تشارك في سبعة أندية حتى نهاية الشهر الفضيل.
هذا، وستنطلق يوم الأربعاء (13 آذار الحالي) الدورة الرمضانية التي تحمل اسم الراحل “أبو طالب” للأعمار المفتوحة، وذلك على ملاعب قصقص في تمام الساعة التاسعة مساءً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى