الوطن

تشييع حاشد لشهداء عائلة مرجي في بليدا

مصطفى الحمود

شيَّع حزب الله في بلدة بليدا المتاخمة لفلسطين المحتلة، الشهداء على طريق القدس جعفر علي مرجي (رضوان)، علي جعفر مرجي (أبو جعفر)، حسن جعفر مرجي (باقر) وشهيدة الغدر الصهيونيّ أحلام حسن فقيه مرجي، وذلك في مسيرة حاشدة، شاركَ فيها عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسين جشّي ومسؤول منطقة جبل عامل الأولى في حزب الله عبد الله ناصر وشخصيّات روحيّة وفاعليّات وعوائل شهداء وحشدٌ من جمهور المقاومة.
وجابَت مسيرة التشييع شوارع بليدا بكلّ عزيمةٍ وقوّةٍ وتحدٍّ على مرأى عددٍ من مواقع جيش الاحتلال “الإسرائيليّ” وأطلَقَ المشاركون الهتافات والصرخات المندِّدة بأميركا و”إسرائيل”.
وأُقيمت مراسم تكريميّة للشهداء تخلّلتها كلمة للنائب جشّي تساءلَ فيها “هل استطاع الصهاينة على مدى عقود أربعة أن يُنهوا المقاومة، أم أنّ المقاومة حطّمت كبرياءَهم، وبدّدت أحلامهم، وأنهَت أساطيرَهم، من أسطورة إسرائيل الكبرى إلى أسطورة إسرائيل العظمى والجيش الذي لا يُقهر وغيرها من التسميات”.
وأشارَ إلى أنَّ “العدو الإسرائيليّ اليوم يستجدي وقفاً لإطلاق النار عبر الوسيط الأميركيّ المُخادع، وبالتالي فإننا نقول لهم، إنّ وقف إطلاق النار كلٌّ لا يتجزّأ، يبدأ بغزّة أولاً وليس من لبنان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى