أولى

الاحتلال يواصل استهداف منتظري المساعدات وعمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة

لا يزال الاحتلال يستهدف، ولليوم الـ20 على التوالي منتظري المساعدات، في حين يعجز العالم تماماً عن إيقافه عن ارتكاب هذه الجرائم، فقد استُشهد وجُرح أكثر من 100 فلسطيني، أمس، إثر إطلاق مروحية “إسرائيلية” النار على الأهالي خلال انتظارهم وصول المساعدات الإنسانية قرب دوار الكويت في غزة، في حين وصلت أول سفينة مساعدات، أمس، قرب شواطئ مدينة غزة.
وواصلت قوات الاحتلال قصف المدنيين الذين حاولوا انتشال جثث الشهداء والجرحى عند دوار الكويت، وتسبّب القصف في أضرار مادية كبيرة.
وفي سياق متصل، وصلت سفينة المساعدات “أوبن آرمز”، أمس، قرب شواطئ مدينة غزة بعد 3 أيام من إبحارها من قبرص، وهي الأولى في إطار محاولة لفتح ممر بحري لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة المحاصر.
ميدانياً، تستمرّ المواجهات بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال في غزة، وقد أعلنت كتائب عز الدين القسام ـ الجناح العسكري لحركة حماس أنّ مجاهديها تمكّنوا من استهداف قوة “إسرائيلية” راجلة مكونة من 4 جنود تقوم بنقل عدد من العبوات الناسفة إلى داخل أحد المنازل بقذيفة “TBG”، مضادة للتحصينات، في مدينة الزهراء شمال غرب المحافظة الوسطى، مؤكّدة مقتل جميع أفراد القوة وتمزقها إلى أشلاء.
كما أكّدت كتائب القسام استهداف 5 دبابات “إسرائيلية” من نوع “ميركافا” بقذائف “الياسين 105” في مدينة الزهراء شمال غرب المحافظة الوسطى.
بدورها، أعلنت سرايا القدس – الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استهداف تجمعات لجنود الاحتلال “الإسرائيلي” شرقي المنطقة الوسطى، بوابل من قذائف الهاون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى