الوطن

إبراهيم التقى هيئة أبناء العرقوب: لدينا ما يُثبت لبنانيّة مزارع شبعا

التقى وفدٌ من قيادة «هيئة أبناء العرقوب» برئاسة رئيس الهيئة محمد حمدان وعضويّة قاسم صعب وعبدالله نجم، مديرَ عام الأمن العام السابق اللواء عباس إبراهيم، وتناول البحث جملةً من القضايا «ولا سيّما حرب الإبادة التي يتعرّضُ لها الشعب الفلسطينيّ في غزّة وكلّ فلسطين على مرأى ومَسمع ما يُسمّى المجتمع الدوليّ الذي انهارت كلّ نظريّاته وشرائعه ومؤسَّساته البالية تحت انقاض مباني غزّة وبين أشلاء أطفالها ونسائها» وفقَ بيان.
وكان بحثُ في ما يحصل على الساحة الجنوبيّة من عدوان صهيونيّ حاقد ضدَّ أهلنا وقرانا انتقاماً لهزائمه السابقة أمامَ أهلِ الجنوب ومقاومته. وكانت مناسبة للتهنئة بحلول رمضان المبارك وتأكيد ضرورة وحدة الموقف اللبنانيّ إتجاه التمسُّك بتحرير مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وكلّ الأراضي اللبنانيّة المحتلّة في الجنوب من نقطةB1 حتّى قمَمِ جبلِ الشيخ”.
وأكّدَ إبراهيم خلال اللقاء، أنّ “لبنانَ لديه كلّ الوثائق والمستندات التي تُثبت لبنانيّة مزارع شبعا وأنَّ المطلوب هو انسحابُ إسرائيل منها ومن بقيّة الأراضي المحتلّة في تلال كفرشوبا والغجَر والنخيلة وكلّ النقاط والمواقع الأخرى التي سبقَ وجرى التحفُّظ عليها خلال الانسحاب الإسرائيليّ عام 2000”.
بدوره، أكّدَ حمدان “الحرصَ على استمرار التواصُل والتنسيق والتعاون مع اللواء إبراهيم”، داعياً إلى “الإسراع في تشكيل الهيئة الوطنيّة لتحرير الأراضي المحتلّة التي سبقَ واقترحتها الهيئة من أجل متابعة هذا الملفّ وتصحيح أيّ التباس لدى الأمم المتحدة وفي كلّ المحافل إلى جانب إعداد الدراسات والملفّات المطلوبة لتقديم الشكاوى ضدَّ حكومة وقادة الاحتلال من أجل التعويض عن الخسائر التي تكبّدَها الأهالي جرّاءَ الاحتلال المستمرّ منذ أكثر من 56 عاماً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى