ثقافة وفنون

المرتضى التقى جمعية «الإنماء والتراث» وعميد جامعة «المدينة» ومدير مؤسسة «تريبولي» تحضيراً لفعالية طرابلس عاصمة للثقافة

استقبل وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في بلدية الميناء – طرابلس، وفداً من جمعية «الإنماء والتراث» برئاسة الدكتور نبيل زغلول والأعضاء نقيب الأطباء الدكتور محمد صافي، نقيب الأطباء السابق الدكتور ايلي حبيب، وليلى شحود تيشوري والدكتور ابراهيم حمزة .
بداية شكر الوفد الوزير المرتضى لتواجده في مدينة طرابلس في «هذه الأوقات الصعبة وإصراره على مواكبة تحضيرات الفعالية المرتقبة».
وتطرّق اللقاء الى مناقشة عدد من الأمور والاقتراحات حول أمن المدينة، ومشاركة المناطق الشعبية في أحياء الانشطة المتعلقة بطرابلس عاصمة للثقافة لعام 2024، كما تمّ التداول بضرورة الاهتمام بالمباني والمناطق الأثرية والتراثية والمحافظة على النظام العام.
وأبدى المرتضى «الاهتمام بهذه الأفكار»، مؤكدًا «محبته لطرابلس وحرصه على إنجاح فعالية «طرابلس عاصمة للثقافة العربية» هذا العام وعلى كافة المستويات».
عميد جامعة «المدينة»
كما التقى المرتضى عميد جامعة «المدينة» الدكتور ادغار رزق والذي سلّمه دعوة لحضور حفل توزيع جوائز مسابقة «أدباء واعدون» التي تنظمها الجامعة ضمن فعالية «طرابلس عاصمة للثقافة العربية» للعام الحالي، وذلك في إطار تشجيع جيل الشباب على الكتاب والمطالعة في ظل سيطرة التكنولوجيا، وقد نوّه المرتضى بهذا «الحدث الثقافي المرتقب ضمن فعالية طرابلس واعداً بالحضور والمشاركة في توزيع الجوائز للفائزين في 21 من شهر نيسان المقبل بين الساعة 9-13 في حرم جامعة المدينة – طرابلس».
معصراني
واستقبل المرتضى مدير مؤسسة «تريبولي روبوتكس» التربوية شادي معصراني، الذي أطلعه على تفاصيل الحدث الوطني الذي يتم تحضيره ضمن فعاليات «طرابلس عاصمة الثقافة العربية» لعام ٢٠٢٤، حيث من المقرّر إقامة مباريات لـ «للروبوت» تجمع ٣٠٠ مشترك من أصل ١٢٠٠، تأهّلوا للمنافسات الختامية، وذلك في شهر أيار المقبل، في معرض رشيد كرامي الدولي تحت عنوان «الخريطة الذكية لثروة طرابلس الثقافية» يتبعها حفل ختامي جامع تُكَرَم خلاله المؤسسات المشاركة والطلاب الفائزون، وتتم من خلاله الإضاءة على ثروة مدينة طرابلس الأثرية الثقافية برعاية وحضور وزارة الثقافة.
وقد أثنى المرتضى على «ما تقوم به المؤسسة والاستاذ معصراني»، مبدياً «دعمه الكامل لهذا الحدث».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى