أولى

المقاومة الفلسطينية تستهدف «كيسوفيم»

تواصل المُقاومة الفلسطينية في قطاع غزة التصدّي لقوات الاحتلال «الإسرائيلي» المتوغلة في القطاع، وخاضت معها معارك ضارية على المحاور كافة، موقعةً قتلى وجرحى، ومكبّدةً إيّاها خسائر في العتاد والآليات.
وفي السياق، أكّدت كتائب الشهيد عز الدين القسّام ـ الجناح العسكري لحركة حماس، أنّها استهدفت دبابة إسرائيلية من نوع «ميركافا 4» بقذيفة «الياسين 105» شرق دير البلح وسط قطاع غزّة.
وبالتزامن، أعلنت «سرايا القدس»، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أنّ مجاهديها استهدفوا قوّةً «إسرائيلية» خاصّة مُتحصنة في أحد المباني بقذيفة مُضادة للدروع والتحصينات في خان يونس جنوبي قطاع غزّة.
وأشارت السرايا إلى أنّ مجاهديها استهدفوا دبابة إسرائيلية بعبوةٍ ناسفة في خان يونس جنوبي قطاع غزّة.
بدورها، أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بأنّها استهدفت مستوطنة «كيسوفيم» برشقةٍ صاروخية، رداً على جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.
وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة إنّ جيش الاحتلال «الإسرائيلي» ارتكب 6 مجازر في القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية، راح ضحيتها 62 شهيداً و91 مصاباً.
وبذلك، يرتفع عدد ضحايا العدوان «الإسرائيلي» على قطاع غزّة منذ 7 تشرين الأول الماضي إلى 33 ألفاً و37 شهيداً و75 ألفاً و668 مصاباً، وفق الوزارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى