الوطن

«التوافق الوطنيّ» عرضَ مع فرونتسكا الاعتداءات «الإسرائيليّة» والملفَّ الرئاسيّ

التقى أعضاءُ تكتُّل «التوافق الوطنيّ» النوّاب: فيصل كرامي، حسن مراد، محمد يحي، طهَ ناجي وعدنان طرابلسيّ، المُنسّقة الخاصّة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا، في حضور المستشارة السياسيّة لينا القدوة، حيثُ جرى عرضٌ لآخر المستجّدات على الساحتين اللبنانيّة والإقليميّة.
كما تطرّقَ المجتمعون «إلى الملفّات الطارئة في لبنان ولا سيّما الاعتداءات الإسرائيليّة اليوميّة على جنوب لبنان وسُبل تطبيق القرار الدوليّ 1701 الذي يتعرّض لخروق دائمة من العدوّ الإسرائيليّ» وفق بيانٍ للتكتُّل.
وأضافَ «كما تمَّ التداول في ملفّ التمديد للمجالس البلديّة الذي أُقرَّ أمس كقانونٍ في الجلسة التشريعيّة لمدّةِ عام، بالإضافة إلى ملفّ النزوح السوريّ في لبنان الذي يُشكّلُ موضعَ جدل بين اللبنانيين أنفسهم، وبين الدول الغربيّة الراعية لملفّ النزوح».
وتابعَ «أمّا ملفُّ انتخاب رئيس للجمهوريّة فقد أخذَ حيزّاً كبيراً من اللقاء حيثُ شرحَ كرامي موقف التكتُّل لجهّة الدعوة إلى حوار يجمعُ كلَّ الكُتل النيابيّة يدعو إليه الرئيس نبيه برّي بصفته رئيس المؤسَّسة الدستوريّة الوحيدة المتبقيّة في لبنان على أن يكون هذا الحوار من دون شروطٍ مُسبَقة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى