الإسباني غاسول يأمل بذهبية السلة لبلاده

بعد خسارة المباراة النهائية في منافساتِ كرةِ السلة للرجال في الأولمبياد أمام الولايات المتحدة في دورتي الألعاب الأولمبية الماضيتين 2008 و2012 ، يأملُ نجم المنتخب الإسباني باو غاسول لاعب فريق كل النجوم ست مرات في أن يفوز فريقه في ريو دي جانيرو.

ويأمل غاسول وهو واحد من ضمن 34 لاعباً أجنبياً في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين يشاركون مع منتخباتهم في الأولمبياد في رقم قياسي في التفوق على المنتخب الأمريكي الذي فاز بالذهبية في خمس من آخر ست دورات أولمبية، لكنه خسر في العام 2000 أمام الأرجنتين في سيدني ، وهي النتيجة التي أدت إلى اعادة النظر في برنامج كرة السلة الأولمبي الأميركي.

واجمالاً سيشارك 46 لاعباً حالياً في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بينهم فريق الولايات المتحدة المؤلف من 12 لاعباً في الأولمبياد و26 لاعبة في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفات.

وقال غاسول لاعب شيكاغو بولز السابق الذي سينتقل إلى سان انطونيو سبيرز «إن تكرار انجاز الأرجنتين أمام البلد الذي ابتدع كرة السلة سيكون شرفاً كبيراً».

وأضاف غاسول الذي يشارك في الأولمبياد للمرة الرابعة: «سيكون انجازاً كبيراً. سيعني الكثير. ولكنه صعب للغاية.. لهذا سيعني الكثير اذا سنحت لنا فرصة لذلك.»

الجدير ذكره أنَّ المنتخب الأميركي في الأولمبياد تمكن من سحق منتخبي الصين وفنزويلا بفارقٍ ناهز الخمسين نقطة. ويتوقع المراقبون وصول إسبانيا وأميركا إلى نهائي المسابقة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى